يناير 12, 2016

مفهوم جديد للسيارات من رينسبيد “إيتوس”.. مع ساعة بالوسط!

أطلقت رينسبيد مفهومها الجديد إيتوس للسيارات وهو مفتاح تدوير حصري لساعات كارل ف. بوكيرير ويشكل ذلك آخر مستجدات العلامة التي تقدمها للعام 2016 – ساعة باترافي ترافيل تيك الجديدة بغلاف كربوني شبيه بالماس باللون الأسود غير اللامع.

وتجلت باترافي ترافيل تيك بالأسود بشكل بارز على لوحة السيارة عندما أسدلت رينسبيد الستارة عن أحدث مفهوم سيارات لها في معرض الإلكترونيات للمستهلكين في لاس فيغاس. وكُسيت هذه الساعة بغطاء كاربوني شبيه بالماس يجعل من هذه الساعة علامة فارقة على معصم صاحبها.

1- عيار ذكي في الوسط

تعتبر ساعة باترافي ترافيل تيك بالأسود الجديدة الساعة الأمثل للأشخاص الذين يكثرون السفر. فهي تعرض في آن واحد ثلاث مناطق زمنية مع جهاز توقيت بطريقة غير مسبوقة. وتسمح الشاشة المرتبة لهذه الغرض بالاطلاع على الوقت في هذه المناطق الزمنية الثلاثة بنظرة واحدة. علاوة على ذلك، جهزت الساعة بآلية دفع أحادية تسمح بالانتقال بسهولة من الاتجاه الشرقي إلى الغربي خلال السفر وفي صلب كل هذه العملية نجد جهاز توقيت معتمد مع مقياس داخلي من طراز CFB 1901.1 يضبط دقات الساعة.

2- كستك صلب وناعم الملمس

يتم طلي ساعة باترافي ترافيل تيك الجديدة باللون الأسود بغشاء من الكربون الشبيه بالماس من خلال عملية معقدة متعددة المراحل تعتمد صلابة وخفة الكاربون. وتضمن هذه الطبقة بالغة الرفع من الكاربون المتبلور أن الساعة مضادة للخدش وتتحمل الصدمات. وتتألق هذه الساعة باللون الأسود القاتم غير اللامع الناتج عن استخدام نسب معينة من الكاربون ويكمل التصميم شاشة سوداء مجهزة مثلاً بجهاز حساب باللون الفاتح ومؤشرات وموازين تطفي الجمال على الساعة.

3- مفتاح تدوير حصري

أما في السيارة، فقد تم وضع باترافي ترافيل تيك في علبة عرض تتأرجح من اليمين إلى اليسار على فترات متباعدة منتظمة مما يعيد تدوير المقياس الأوتوماتيكي. أما سيارة إتوس نفسها فهي مفتاح التدوير الأهم للساعة. عندما تتحرك السيارة، تقوم الطاقة المتأتية عن هذه الحركة بشحن ساعة باترافي ترافيل تيك بالأسود الجديدة. وفي حال ورود أي مكالمة، تتحول الكاميرا في جنب علبة العرض إلى مكبر صوت. وعندها يتم عرض أوقت باترافي ترافيل تيك بشكل رقمي في شاشات عرض السائق من الشرق إلى الغرب.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تزيل الغبار من فتحات التكييف في سيارتك (فيديو)

نصائح ضارة.. احذروا على سياراتكم منها

افعلها بنفسك.. نصائح لتنظيف مقاعد سيارتك من الاوساخ

أسباب مقنعة ستبعدك عن المقاعد الجلدية في سيارتك

أهم المقالات