سبتمبر 07, 2022

مفهوم تويوتا جي آر جي تي 3 يظهر بشارة لكزس والعلامة تحذف الصورة

تم نشر صور مفهوم سيارة تويوتا جي آر جي تي 3 Toyota GR GT3 الرياضية، تحمل شارة لكزس على غطاء المحرك. وبحسب ما ورد من قبل مستخدمي موقع Lexus Enthusiast، تم عرض المفهوم في اجتماع تجار لكزس بالولايات المتحدة الأمريكية، ولكن بعد فترة وجيزة من اكتشاف الصورة، اختفت الصفحة التي تم النشر عليها.

مفهوم تويوتا جي آر جي تي 3

من المحتمل أن لكزس قد طلبت إزالتها، ومن المتوقع أيضا أنه إذا تم عرض المفهوم في اجتماع الوكلاء، مما يعطي التجار والوكلاء معاينة لما سيأتي من العلامة التجارية حتى يتمكنوا من إبلاغ مشتري لكزس آر سي الحاليين بما تنوي العلامة التجارية القيام به من طرازات للتنافس معه منافسيها الألمان.

كانت الشائعات تدور عن إمكانية وجود خليفة لكزس أل أف آيه LFA منذ فترة طويلة. لكن بعد ذلك قامت تويوتا ولكزس بكشف النقاب عن عدد كبير من المفاهيم الكهربائية، ومن بينها مفهوم السيارة الرياضية الكهربائية، والذي تم وصفها بأنها “سيارة سوبر كهربائية تعمل بالبطارية في المستقبل مستوحاة من سيارة لكزس أل أف آيه”.

يشير هذا إلى أن سيارة أل أف آيه يمكن أن تكون كهربائية بالكامل، وهو ما يتعارض مع الشائعات السائدة بأنها من المحتمل أن يتم تشغيلها بواسطة محرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني. عرضت تويوتا أيضا مفهوم جي آر جي تي 3 وكشفت عن أنها تنوي تسويق سيارات رياضة السيارات بدلاً من جعل سيارات الإنتاج الحالية جاهزة للسباق.

بالنظر إلى المظهر وحده، من المؤكد أن نموذج إنتاج لكزس القائم على هذا المفهوم سوف يجذب أانتباه هؤلاء السائقين المتحمسين من مالكي سيارات أودي آر أس  5 أس، وبي أم دبليو أم 4 أس

كما أن اتجاه كل من تويوتا ولكزس بتطوير سياراتهما الرياضية الجديدة بمواصفات السباق  سيؤدي ذلك حتما إلى تقليل الوزن وزيادة الرشاقة وضمان شكل جسم ديناميكي فعال، لكل من نجوم المضمار والسيارات الرياضية المنتجة بناءً على ذلك

أهم المقالات