سبتمبر 25, 2022

 مفهوم بولستار 1 : 1 الكهربائي.. مقعد واحد يجسّد تجربة “الإبحار الفردي” ذاتية القيادة

قدم جيروين كلاوس، المصمم الرئيسي والمؤسس المشارك لشركة فوييجر كو Voyager Co، تصور لـسيارة بولستار Polestar 1: 1 الكهربائية كاستجابة لنسبة القوة إلى الوزن من خلال تبني فكرة كيلو واط واحد لكل كيلوغرام.

تصميم السيارة المذهلة مصنوع من ألياف الكتان التي تمنح المفهوم تصميما متينا وخفيف الوزن في نفس الوقت، بينما يعزز اللون الأبيض الفضي من بساطة السيارة حيث يركز بشكل أكبر على الأداء والميزات.

يمثل مفهوم بولستار 1:1 إبداع فريد من نوعه يهدف لسد الفجوة بين الأبعاد المادية والرقمية ويقدم تجربة يتم فيها التعامل مع جميع حواس السائق ليمنحه تجربة رائعة.

بينما توفر ميزة الجلوس الفردي جو من “الإبحار الفردي” الذي يأمل في إهداء التجربة الغامرة بالإثارة عبر مفهوم السيارة الكهربائية ذاتية القيادة في المستقبل.

ستتمكن إلكترونيات بولستار 1: 1 من تشكيل الهواء من خلال أسطح أكتيف آيرو Active Aero المرنة، بينما توجه بعناية المقدار المناسب من الطاقة لكل عجلة. ويتم جمع معلومات السائق على لوحة القيادة العريضة وفي خوذة السائق HUD.

يلاحظ المصمم أن مطالب الأداء العالي كانت واضحة في الخدمات والمنتجات اليومية من الإلكترونيات والأزياء إلى وسائل النقل العام. ويضيف أن الأداء هو حق المنتج في الوجود في عالم سريع التغير ويأمل أن يشهد بولستار  1: 1 إضافة مؤثرة إلى المعايير المتغيرة لصناعة السيارات اليوم.

بولستار 1: 1 هو مفهوم يطرح ضمن مسابقة التصميم 2022 للعلامة التجارية للسيارات الكهربائية والتي تأخذ فكرة الأداء العالي والتقنية الحديثة ومتعة القيادة في الحسبان.

من المقرر أن تطرح سيارة بولستار2 Polestar 2 المحدثة بحلول العام المقبل 2023، وهي تحظى الأن السيارة بتعديلات دقيقة في التصميم، وتغييرات تقنية هي الأكثر شمولاً، بما في ذلك تحسين الكفاءة والأداء بالإضافة إلى مجموعة من تحديثات البرامج.

بولستار مقعد واحد

أهم المقالات