ديسمبر 18, 2017

معلومات قد لا تعلمها عن شركة لامبورجيني

تسمع مرارا وتكرارا بصانع سيارات السوبر كار الرياضية المميزة لامبورجيني، ويعود هذا الإسم إلى تاريخ مؤثر جدا مليء بالنضال والمثابرة والحماس والشغف نحو تحقيق حلم الطفولة.

نستعرض أبرز المحطات المثيرة للاهتمام في تاريخ شركة لامبورجيني العريقة:

1- المهندس فيروتشيو لامبورجيني أسس شركة لامبورجيني عن عمر 47 عاما واستطاع من خلالها منافسة كبار العلامات المطروحة في الأسواق العالمية. لم تبدأ مسيرته فعلا بإنتاج السيارات أولا بل بإنتاج الجرارات والمعدات الزراعية عام 1949 بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وكان من المبدعين في هذا المجال.

2- التحدي والعناد لصنع سيارة أفضل من فيراري هما السببان الأساسيان اللذان وقفا وراء تأسيس شركة لامبورجيني، بعدما وقع خلاف فيروتشيو لامبورجيني وبين إنزو فيراري مؤسس وصاحب الشركة الايطالية الشهيرة بشأن نظام التعشيق الخاص بالطراز فيراري GT 250.

3- بيعت شركة لامبورجيني عدة مرات لتستقر في النهاية تحت لواء مجموعة فولكس واجن الألمانية العملاقة التي تمتلك اودي وسيات وسكودا وبورشه وبوجاتي .

4- صدرت اول سيارة لامبورجيني عام 1963 تحت اسم 350 جي تي في. أنتج منها 143 سيارة فقط مخصصة للبيع مع محرك 12 اسطوانة بسعة 3.9 ليتر يستطيع ان يولد 350 حصانا بسهولة، وبهيكلها المصنوع من الالومينيوم.

5- قدمت الشركة مجموعة متميزة من الطرازات الرياضية التي كان أهمها طراز مياورا Miura الذي استمر انتاجه من 1966 الى عام 1973 والذي غير مفهوم السيارات الرياضية الخارقة في تاريخ صناعة السيارات.

6- أسرع سيارات السبعينيات والثمانينيات هو طراز الكاونتاتش الساحر الذي حظي بشعبية هائلة جدا ولذلك امتدت فترة تصنيعه منذ بداية عام 1974 حتى عام 1990.

7- الاسطورية لامبورجيني ديابلو رسمت خطوطا جديدة وقوانين جديدة للسيارات السوبر رياضية. انتجت بين عامي 1990 و2001 مزودة بمحرك ضخم V12 وبسعة 6.0 ليتر تصل قوته الى 575 حصان وعزم دوران يصل الى 846 نيوتن / متر.

8- عام 2007 اصدرت الشركة 20 نسخة فقط من سيارة ريفنتون المحدودة الإنتاج التي بلغ سعرها مليون يورو تقريبا.

9- استمرت لفترة طويلة كأغلى سيارة في العالم بمحرك طاقته 750 حصانا، متكون من 12 أسطوانة بسعة 6.5 ليتر. إنها لامبورجيني فينينو التي تم إنتاج 9 وحدات منها فقط وقد بلغ سعرها حوالي 4.5 مليون دولار أميركي.

10- مؤخرا تعمل لامبورجيني على تطوير المحركات الهجينة والكهربائية لتتوافق مع الأنظمة الأوروبية الصارمة المتعلقة بتحديد درجات معينة للانبعاثات الغازية المضرة بالبيئة والناتجة عن احتراق الوقود في المحركات التقليدية.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات