ديسمبر 31, 2014

معرض لوس أنجلس الدولي 2014.. رياضي الطابع وبيئي التوجه

لطالما امتازت كاليفورنيا بعروضها الرياضية عالية الأداء، وقد شهد معرض لوس أنجلس هذا العام، والذي أُفتتحت أبوابه للجمهور من 21 وحتى 30 من شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، إزاحة الستار عن العديد من تلك السيارات فائقة السرعة الممهورة بتوقيع آودي والفرع الرياضي M لبي إم في، كاديلاك، جاغوار، مرسيدس AMG، بورشه، وأيضًا فورد مع موديلها شيلبي GT350.

وفيما يتعلق بحقيقة أن جاغوار تبيع خُمس عروضها الكوبيه والمكشوفة من موديل F-Type بكاليفورنيا، اختار الصانع الأميركي دورة هذا العام من المعرض الكاليفورني لتقديم نسخة رباعية الدفع مع علبة تروس يدوية من الموديل نفسه لعام 2016.

أما مرسيدس-بنز، فقد أطلقت بدورها موديل AMG GT الجديد والسيدان C63 الأحدث، كما أزاحت بي إم في الستار عن النسخة عالية الأداء M من الموديلين X5 و X6، مع عدم إغفال آودي ونسختها محدودة الإنتاج R8 Competition إلى جانب طرازي TT و TTS. أما كاديلاك فقد كشفت عن صيغتيها الكوبيه والسيدان من موديل ATS-V، وغيرها من العروض الرياضية بامتياز.

سيطرة الأخضر

اصطف بالمعرض الكاليفورني في دورته الجديدة العديد من العروض التي تشد الانتباه وتجذب الأنظار، والتي تراوحت ما بين موديلات تنبض بالحياة وتأسر الجماهير شأن العروض الرياضية عالية الأداء، وأخرى أقل صخبًا وضجيجًا وإن لم تقل أهمية شأن عروض البيك آبات والسيارات التي تعمل ببدائل الوقود التقليدي.

وبخلاف الباقة الكبيرة من النماذج التصورية التي شهدت ظهورها الأولي بالمعرض، لا يمكن إغفال العروض “الخضراء” صديقة البيئة بمختلف أشكالها وأحجامها وسعات محركاتها التقليدية، حيث لا يمكن غض الطرف عن موديل إنفينيتي Q80 Inspiration الهجين المزوّد بشاحن والمدعم بنظام دفع يولّد 600 حصانًا، وجنرال موتورز التي قدمت طرازها شفروليه فولت الأحدث لعام 2016، وتويوتا ميراي العاملة بخلايا وقود الهيدروجين، وأيضًا بي إم في i3 التي حازت على لقب سيارة العام الخضراء بالمعرض نفسه.

لمعرفة تفاصيل السيارات وجديدها في المعرض، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

أهم المقالات