أكتوبر 25, 2019

معرض دبي الدولي للسيارات 2019 يخفي مفاجآت كبيرة

هو الحدث الأبرز الذي يقام كل عامين وينتظره بشغف كثير من المتسوقين والراغبين بشراء سيارات جديدة وعشاق عالم السيارات على مستوى منطقة الشرق الأوسط. هو معرض دبي الدولي للسيارات 2019 الذي يعود هذه السنة في دورته الخامسة عشرة خلال الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر بمقره المعتاد في مركز دبي التجاري العالمي.

يقام معرض دبي الدولي للسيارات 2019 تحت شعار “استعدوا لمفاجآت كبيرة” الذي ستترجمه العديد من العروض والتجارب الجديدة التي ستأخذ الزوار إلى عالم التنقل في المستقبل.

ومن المتوقع أن يقدم المعرض مجموعة مبهرة من السيارات التي تتجاوز قيمتها المليار درهم إماراتي وتشمل السيارات العائلية والسيارت الخارقة، بالإضافة إلى تقنيات الطائرات بدون طيار والهايبرلوب، والتي ينتظر أن تحدث جميعها تحولاً جذرياً في عالم التنقل مستقبلاً. كما يقدم المعرض لزواره فرصة التعرف على تقنيات رائدة وتجارب واقع افتراضي وواقع معزز.

كما يقدم معرض دبي الدولي للسيارات 2019 الفرصة لزواره لمعرفة المزيد عن توجهات قطاع السيارات والاستفادة من العروض الخاصة التي تقدمها الوكالات المشاركة للراغبين في شراء سيارة جديدة. حيث يشارك هذا العام وعلى مدار خمسة أيام، أكبر مصنّعي السيارات في العالم من آسياً وحتى الولايات المتحدة، والذين سيعرضون أحدث طرازاتهم ومن بينهم؛ قرقاش، مرسيدس-بنز وبي أم دبليو وفيراري ومازيراتي ولينكولن وكاديلاك وشيفروليه وجي أم سي وجاكوار ولاند روفر ونيسان وميتسوبيشي وغيرها من العلامات التجارية.

وبالإضافة إلى ما سبق، سيتسنى لزوار معرض دبي الدولي للسيارات الاطلاع على السيارة الخارقة التي تصنّعها شركة “Ajlani Motors” والتي تتخذ من الإمارات مقراً لها، والتي بدأت منذ اللحظات الأولى للكشف عنها في لفت انتباه مجتمع السيارات حول العالم.

معرض دبي الدولي للسيارات 2019 يخفي مفاجآت كبيرة

وفي مفاجأة سارة، سيتاح لزوار معرض دبي الدولي للسيارات 2019 فرصة استكشاف موضوع “التنقّل المستقبليّ”، حيث يتعاون المعرض مع شركة (إيتال ديزاين) Italdesign المتخصصة في مجال تصميم السيارات والطرازات الأولية المستقبلية والتي تقدم فكرتين فريدتين في المعرض هذا العام.

وتتمثل الفكرة الأولى بتجربة الواقع الافتراضي Pop.Up Next التي ستأخذ الزوار في جولة ممتعة عبر شوارع مدينة دبي وسمائها بواسطة طائرة بدون طيار تتيح لهم فرصة الاطلاع افتراضياً على تلك الوسيلة العصرية للنقل والتي ستغير مفهوم التنقل داخل المدن أو بينها في المستقبل القريب.

كما يعرض استوديو المجموعة ثلاثي الأبعاد كيف يمكن لفريق المبتكرين في Italdesign تطوير قدراته الرقمية بشكل متواصل من أجل صنع سيارة كاملة في بيئة افتراضية ثلاثية الأبعاد تضع بمتناولهم فرصاً لامتناهية في مجال تصميم السيارات وتعديلها.

كما سيتاح للزوار خلال فترة المعرض إلقاء نظرة عن كثب ولأول مرة على كبسولة مشروع الهايبرلوب المقترح بين دبي وأبوظبي في دولة الامارات والقادر على نقل الركاب في أنبوب مفرغ من الهواء بسرعة تصل إلى 1080 كيلومتراً في الساعة.

معرض دبي الدولي للسيارات 2019 يخفي مفاجآت كبيرة

سيارات خارقة خاصة بقيمة 500 مليون درهم

وبالإضافة إلى اكتشاف سيارات جديدة وشرائها، سيشكّل معرض دبي الدولي للسيارات 2019 منصّة عامرة بالتجارب التي تلبي تطلعات واهتمامات الزوار من كافة الأعمار.

وتشرف مجموعة “غروب 63” – النادي الخاص بمالكي سيارات أيه إم جي في دبي – على تنسيق “نادي النخبة” الذي سيقدم لزوار المعرض أكثر من 20 سيارة خارقة من حول العالم بقيمة 500 مليون درهم، وتشمل نسخة محدودة وفريدة من طراز “بوغاتي فيرون” و”لامبرغيني فينينو” بقيمة 10 ملايين دولار، و”غومبيرت أبولو إس”.

كما يقدم المعرض لزواره فرصة خوض سباقات “كارتينغ” عالية السرعة، وكذلك منطقة كاملة ومخصصة لاختبار السيارات التي يرغب المتسوقين بتجربتها قبل إتخاذ قرار الشراء. هذا بالإضافة إلى استعراض “دريفت” حيّ يقدّمه مشاهير في هذا المجال. كذلك، سيشهد المعرض حضور مشاهير وشخصيات مؤثرة لم يتمّ الكشف عنهم بعد والذين سيقدّمون نصائح حول السباقات وتعديل السيارات ويشاركون مع الحاضرين خبراتهم.

معرض دبي الدولي للسيارات 2019 يخفي مفاجآت كبيرة

الفوز بسيارة فولكس واجن بيتل قديمة

تقدم فعالية ” Drive In, Tune Out” التي تقام لأول مرة في دورة معرض دبي الدولي للسيارات 2019 لـ25 سائقاً فرصة الفوز بتحديثات مجانية على سياراتهم بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي ويجري تنفيذها في موقع المعرض على يد فنيين متخصصين وخبراء في التعديل سيضفون لمساتهم الخاصة إلى خمس سيارات كل يوم.

وإذا ما كنتم تبحثون عما هو مختلف، فاحرصوا على المشاركة في مزاد السيارات القديمة الذي ينظّمه المعرض ويقام على مدى ثلاثة أيام. وتجري المزايدة على العديد من السيارات القديمة وسيتم كذلك سحب القرعة التي ستتيح للفائز الحصول على سيارة “فولكس واجن بيتل” طراز عام 1974.

كما يقدم معرض دبي الدولي للسيارات فعاليات متخصصة تناسب الجميع، من بينها معرض ردهة Arabian Gazelles، وهو أول نادي سيارات خارقة خاص بالسيدات في المنطقة. بالإضافة إلى جدول فعاليات خاصة بالأطفال يتضمن أنشطة مرحة من بينها تجارب بتقنية الواقع المعزز ومسابقة رسم “سيارة المستقبل”.

أهم المقالات