مارس 05, 2015

معرض جنيف الدولي يكشف عن افضل سيارة لعام 2015

لم يعد بالجديد التكلم عن معرض جنيف الدولي والذي يقام حاليا بوجود باقة من أهم الشركات العالمية والمصنعة للسيارات، الا ان الجديد في الامر هو اختيار افضل سيارة اوروبية للعام 2015 من داخله.

فقد توصلت لجنة التحكيم المؤلفة من 58 صحافيا و22 دولة أوروبية، الى اختيار افضل سيارة اوروبية، وقد أسفر التصويت عن اختيار سيارة “باسات” من انتاج شركة “فولكسفاغن” الألمانية كأفضل سيارة للعام 2015.

وتأتي هذه السيارة بمحرك ديزيل بسعة 2.0 لتر، مما ينتج قوة تصل الى 240 حصانا مع عزم دوران قدره 369 رطل – قدم بعدد لفات 1700 لفة في الدقيقة، كما تستطيع التسارع من الثبات الى 60 ميلا في 6.0 ثانية لتصل الى سرعة قصوى تقارب الـ 155 ميلا في الساعة الواحدة.

وتتميز “باسات” بمصابيحها الامامية ذات الكثافة العالية “هالوجين ” أما المصابيح الخلفية فهي بتقنية LED، عدا عن الداخلية التي تشع تطورا حيث انها مزودة بشاشة عرض معلوماتي بمقاس 12 بوصة تعمل باللمس.

يشار الى انه سيتم اطلاق السيارة المذكورة في الاسواق خلال خريف العام الحالي وبسعر لم يحدد بعد ولكنه سيتجاوز الـ 30 الف دولار اميركي وفقا لاخر التسريبات والمصادر المقربة من الشركة المصنعة.

ويشار الى ان هذه السيارة متوافرة في نسخ مختلفة من بينها نسخة بمحرك هجين قابلة للشحن، فتعرفوا اليها اكثر من خلال الفيديو التالي (يوتيوب):

أهم المقالات