أكتوبر 03, 2016

معرض باريس 2016 يفتتح عصر السيارات الكهربائية

3- أوبل

القسم الأوروبي من جنرال موتورز، أوبل، كشف عن سيارة Ampera-e. وهي في الأساس نسخة أوبل من شفروليه بولت, وهي سيارة كهربائية ذات سعر مناسب تستطيع قطع مسافة 238 ميلا على شحنة واحدة، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة حماية البيئة الأمريكية. ويتم حتى بناء أمبيرا الكهربائية في نفس مصنع بولت في ميشيغان. ومن المتوقع أن يتم إنتاج أمبيرا الكهربائية في الربيع المقبل، ولكن لم يعلن عن سعرها بعد.

2- مرسيدس بنز

مفهوم جيل EQمن مرسيدس بنز هو عبارة عن سيارات كهربائية بالكامل رباعية الدفع وقد تحتاج لعدة سنوات قبل البدء بإنتاجها فعلياً. ولكن سيتم بناؤها، وفقا لما أكدته شركة مرسيدس. وفي الواقع، هي أول سيارات مرسيدس كهربائية فرعية التي سيطلق عليها Mercedes-EQ.

لن يقول مسؤولو مرسيدس متى سيتم طرح نماذج مرسيدس-EQ للبيع، لكنهم يتوقعون لها أن تشكل حوالي 20٪ من مبيعات مرسيدس في جميع أنحاء العالم مع حلول عام 2025.

1-سمارت

في المؤتمر الصحفي نفسه، المتعلق بمرسيدس كشفت سمارت عن سيارتها الجديدة سمارت فورتو ذات المحرك الكهربائي، والتي، على حد قولها، هي أول سيارة كهربائية مكشوفة من الشركة. وستكون فورتو ED متاحة في الولايات المتحدة بحلول نهاية هذا العام. ونموذج الأربعة أبواب، ذات المحرك الكهربائي من سمارت ForFour، سوف يكون متاحاً أيضا في أوروبا.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

الكشف عن هوندا سيفيك هاتش 2017 بالمواصفات التالية

نصائح لتوفير الوقود أثناء القيادة (الجزء الأول)

نصائح ذهبية للحد من استهلاك الوقود أثناء القيادة (الجزء الثاني)

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة