يناير 29, 2019

معرض أوتوميكانيكا جدة يعود بنسخته الثالثة

بعد النجاح الذي حققه في العاصمة السعودية الرياض، يعود معرض أوتوميكانيكا جدة في نسخته الثالثة حيث يتنافس أكثر من 125 عارضا من 20 دولة لعرض أحدث خدمات ما بعد البيع للسيارات والصناعات المغذية وقطع غيار السيارات والإكسسوارات، وذلك في مركز جدة للمنتديات والفعاليات من الفترة الممتدة بين 26 و28 فبراير 2019.

وتأتي الدورة الثالثة من معرض أوتوميكانيكا جدة، بتنظيم من شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط – فرع دبي بالتعاون مع شركة الحارثي للمعارض – السعودية، لتعكس حجم السوق الضخم في المملكة العربية السعودية.

ويهدف المعرض في المقام الأول إلى ربط المتخصصين في قطاع السيارات مع الشركات الرائدة في العالم في هذه الصناعة لتوفير حلول شاملة لكل ما هو متعلق بخدمات ما بعد البيع للسيارات. كما يعمل على تعزيز مكانة السوق السعودية والتي تعد من أكبر أسواق مبيعات السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

ويضم المعرض في نسخته الثالثة عدد من الأجنحة الدولية لل‏دول المشاركة أبرزها تركيا والصين وتايوان وهونج كونج جنبا إلى جنب مع رواد الشركات المحلية، ما يتيح للزوار فرصة اللقاء مع مختلف الأسواق التصنيعية الرئيسية والتعرف على أحدث المنتجات والابتكارات في السوق.

مدير عام معرض أوتوميكانيكا جدة

من جهته، أكد محمود غازي بيلكوزين، مدير عام معرض أوتوميكانيكا في جدة أن جميع الاستعدادات الخاصة بانطلاق نسخة 2019 قد اكتملت، مشيراً إلى أن المعرض استطاع منذ لحظة انطلاقه أن يحجز لنفسه مكانة مرموقة على خريطة الفعاليات المحلية والاقليمية والدولية وعلى أجندة فعاليات صناعة السيارات العالمية.

وقال بيلكوزين: “إن استهلاك قطع الغيار والخدمات في المملكة العربية السعودية سينمو بمعدل صحي في السنوات المقبلة، مدعوماً بدخول شريحة جديدة كاملة من المستهلكين سُمح لها مؤخراً بقيادة السيارات”.

وأضاف: “فترات الضمان الطويلة وأعداد السيارات المتنامية والعوامل البيئية التي تؤدي إلى إرتفاع إستهلاك قطع غيار السيارات توفر زخماً إضافياً لسوق خدمات السيارات. ومعرض أوتوميكانيكا جدة 2019 يقدم منصة لا تضاهى للموردين العالميين للاستفادة من الفرص الناشئة.”

تجدر الإشارة إلى أن معرض أوتوميكانيكا جدة هو واحد من 17 نسخة في جميع أنحاء العالم، وأحد أنجح العلامات التجارية في قطاع خدمات السيارات في العالم. وفي المملكة العربية السعودية سيتناوب معرض أوتوميكانيكا جدة مع معرض أوتوميكانيكا الرياض، والذي سينطلق في 2020، حيث يتم تنظيمهما من قبل شركة ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط.

هذا ومن المتوقع أن يجذب معرض أوتوميكانيكا جدة 2019 أكثر من 4000 زائر تجاري سعودي يبحثون عن حلول عبر سبع مجموعات منتجات من قطع الغيار غير المزورة والمكونات، الإلكترونيات والنظم، الملحقات والتعديل، التصليح والصيانة، إدارة التوكيلات والورش، غسيل السيارات، العناية وتجديد السيارات، وأخيراً وليس آخراً الإطارات والبطاريات.

كما ستجري على هامش المعرض مبادرة كفاءة الشاحنات حيث سيعرض أكثر من نصف العارضين منتجاتهم المخصصة ذات القيمة في قطاع الشاحنات عبر سلسلة متكاملة من قطع الغيار والملحقات إلى معدات الورش وتصليح الهياكل والعناية.

أهم المقالات