ديسمبر 18, 2017

سيارة NEVS 9-3 الكهربائية لعام 2018 إلى الإنتاج

على ما يبدو فإننا سوف نرى سيارة ساب Saab من جديد إنطلاقاً من العام القادم. فالشركة عادت ولكن هذه المرة من بوابة الكهربة والتكنولوجيا. المصنع السويدي الذي كان سابقا منزل ساب سيعاود نشاطه ولكن هذه المرة من أجل إنتاج سيارة NEVS 9-3 الكهربائية.

تحت ملكية شركة National Electric Vehicle Sweden (NEVS) التي حصلت على الأصول الرئيسية لساب عندما كانت في العمل منذ عام 2012، فإن مصنع ترولهاتان سيبدأ بناء سيارات كهربائية في النصف الثاني من عام 2018. سيكون المصنع الثاني للإنتاج من العلامة التجارية ، وقد انضم الى منشأة تيانجين في شمال شرق الصين.

تيانجين، التي بدأت الآن ببناء سيارة 9-3 الكهربائية للسوق الصينية، لديها القدرة الأولية لبناء 50000 وحدة في السنة ولكن من المقرر أن يتم توسيعها لتمكين إنتاج 220000 مركبة سنويا بحلول عام 2019.

وتستند 9-3 الكهربائية على أسس ساب 9-3 وهي ذات تصميم خارجي مماثل ولكنها تخلت عن نظام الدفع النموذجي القديم. لديها نطاق كهربائي يصل إلى 186 ميلا وفقاً لما تدعيه الشركة وستتميز بنظام إتصال واي فاي، القدرة على تحديث البرامج لاسلكياً وشاحن للهواتف الذكية يمكن التحكم به في السيارة.

وقد شكلت سيارة 9-3 الكهربائية قاعدة لمركبة 9-3X الكهربائية وهي عبارة  عن سيارة كروس أوفر كهربائية سيتم إنتاجها للسوق الصينية، ولكن يمكن أيضا توسيع إنتاجها لتصل إلى أوروبا وأماكن أخرى. وتهدف NEVS إلى استخدام نموذجها المتنامي على خط المتابعة لتصبح واحدة من أكبر صانعي السيارات الكهربائية في العالم.

وقد ذكرت أنها تعتزم تشغيل مخططات “تجريبية للتنقل” لطراز 9-3 الكهربائي في السويد وأماكن أخرى من أوروبا في عام 2020.

وكجزء من إندفاعتها، تخطط شركة NEVS لفتح مصنع ثان في الصين، حيث ارتفع الطلب على السيارات الكهربائية ارتفاعا كبيرا بسبب حدود الإنبعاثات الصارمة. كما أنها تفكر في فتح مصنع في تركيا.

وقال رئيس شركة ىثرس كاي يوهان جيانغ لـ”أوتوموتيف نيوز” إن شركته قد تلقت بالفعل حوالي 300 ألف طلب لسياراتها الكهربائية من شركات تقاسم الركوب مثل “باندا نيو إنيرجي”.

NEVS مقرها في السويد ولكن لديها علاقات قوية مع الصين، وهي شركة مملوكة من قبل العديد من الشركات الكبرى في المجال: الوطنية الحديثة للطاقة القابضة National Modern Energy Holdings، تيانجين بينهاي Hi-Tech Industrial Development Area شركة بيجين لتكنولوجيا المعلومات البحثية Beijing State Research Information Technology Company.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات