أغسطس 15, 2019

مشروع إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو الأسطورية

منذ انطلاقها في ستينيات القرن العشرين، حافظت أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو على مكانتها كسيارة رياضية أصيلة بحق، تضاهي قوة مركبات فيراري آنذاك. وفي جديدها، تحاول شركة أستون مارتن أن تكتب التاريخ مع برنامجها الطموح لإعادة تطوير هذه السيارة بأعلى مستويات الدقّة والمهارة الحرفيّة.

يقتصر إنتاج الطراز الحصري الجديد على 19 سيارة فقط قادرة على المزج بين القوة الجبّارة لمحركات سيارات السباقات الرياضية، واللمسات الجمالية الساحرة. وسيتم تطوير جميع سيارات أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن الـ 19 وفق أعلى مستويات الجودة، باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

مشروع إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو الأسطورية

إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو

في مشهد رائع لن يتكرر، دخل كادر العمل إلى منشآت البناء الجديدة في قسم العمليات الخاصة لدى أستون مارتن في نيوبورت باجنيل، وبدأ العمل على إعادة تطوير نماذج دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن وفق عملية إعادة بناء دقيقة ضمن برنامج مواصلة التصنيع.

تسير خطوات إنتاج السيارة الأغلى ثمنا من أستون مارتن حتى الآن على قدم وساق في المبنى الرئيسي لقسم “هيريتاج ديفيجن” الشهير عالميا، حيث يمتزج الإتقان الحرفي ومنشآت الإنتاج الحديثة والخدمات اللوجستية لإتاحة المجال أمام بناء عدة سيارات معا وفق برنامج إعادة التطوير، وللمرة الأولى. وبذلك جاءت كل واحدة من هذه السيارات الرياضية ثمرة حوالي 4,500 ساعة من العمل الدقيق والمتقن.

مشروع إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو الأسطورية

وتأتي إعادة التطوير في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات أستون مارتن دي بي 4 جي تي الـ 25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية. كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحا على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز “دي بي 5 جولد فينجر إديشن” الذي تتوقع الشركة طرحه في الأسواق بحلول عام 2020.

مشروع إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو الأسطورية

سعر المبيع

تعتبر أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو جوهرة حقيقية في تراث الشركة الذي تفخر به، فيما تجسّد سيارات “دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن” احتفالا فريدا ومتميزا بالعلاقة الوثيقة التي ربطت بين اسم “أستون مارتن” وأيقونة التصميم الإيطالية غير المسبوقة في مجال السيارات على مدى 60 عاما.

مشروع إعادة تطوير أستون مارتن دي بي 4 جي تي زاغاتو الأسطورية

وبذلك سيبلغ سعر “دي بي زد سنشري كولكشن” 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب المحلية. ستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الأخير من عام 2019 بالنسبة لسيارات “دي بي 4 جي تي زاغاتو كونتينيويشن”، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات “دي بي إس جي تي زاغاتو” للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

أهم المقالات