أكتوبر 25, 2019

مستقبل التنقل الذكي من نيسان

يبدو أن اسم نيسان أريا سيعكس مستقبل التنقل الذكي والهندسة الجديدة والذكية التي تطورها شركة نيسان، بحيث اجتمعت في هذه السيارة خبرة المهندسين على مر التاريخ العريق للعلامة وإلهام فريق التصميم العالمي، للوصول إلى مركبة كهربائية بالكامل رائدة بأناقتها وجاذبيتها وسلاستها وقوّتها.

بالنسبة إلى اسم نيسان أريا المميز، عادت شركة نيسان بالزمن إلى الوراء لتجد اسماً يليق بسيارة الكروس أوفر الكهربائية الاختبارية القريبة من الإنتاج، ويمثّل في آن الاتجاه المستقبلي الذي تسلكه الشركة، وتوصّلت إلى تسمية “أريا”.

نيسان أريا الاختبارية تعكس مستقبل التنقل الذكي

يعود هذا الاسم الذي يعكس رؤية نيسان لمستقبل السيارات الكهربائية، إلى حقبة زمنية بعيدة ويحمل في طيّاته معاني الاحترام والإعجاب. بحيث يعكس اسم سيارة نيسان أريا الاختبارية العزيمة القوية، وهدف السيارة بتوفير تجربة قيادة أكثر ثقة وحماسية واتصالية.

في سياق متصل، اعتبر المسؤول التنفيذي التمثيلي في شركة نيسان موتورز المحدودة ياسوهيرو ياموشي أن “السيارة الجديدة المرتكزة على رؤية “نيسان” للتنقّل الذكي تمثّل الفصل التالي من تراث “نيسان” الغنيّ الذي يثري حياة الأشخاص”، وأضاف: “لقد ارتأينا أن تحمل هذه السيارة اسماً يبقى محفوراً في الذاكرة. وبعد مداولات كثيرة، توصّلنا إلى اسم “أريا” الذي يجمع بين المستقبل والحاضر في آن معاً.”

نيسان أريا الاختبارية تعكس مستقبل التنقل الذكي

نيسان أريا الاختبارية تعكس مستقبل التنقل الذكي

تجدر الإشارة إلى أن نيسان أريا الاختبارية قد حصلت على تصميم مميز مستوحى من IMx الاختبارية التي تم تدشينها للمرة الأولى في العالم في معرض طوكيو للسيارات عام 2017.

ويظهر في السيارة درع أمامي جديد عوضًا عن شبكة التهوية التي نراها عادةً في السيارات البترولية والديزل، مع جنوط 21 إنش وتصميم خلفي مختلف أيضًا عن سيارات الـ SUV التقليدية.

نيسان أريا الاختبارية تعكس مستقبل التنقل الذكي

السيارة كهربائية بالكامل كما ذكرنا أعلاه، وتجمع بشكل بارع بين الجمال الديناميكي والإبداع التقني. وفيما لم تكشف الشركة اليابانية عن مواصفات مولد الطاقة الكهربائي، نكتفي بالقول إن السيارة تعتمد على موتورين كهربائيين في الأمام وموتور كهربائي واحد في الخلف، كما أنها مزودة بنظام ProPilot 2.0 للقيادة نصف الذاتية من دون وضع اليد على المقود في عدد من الطرق السريعة.

أهم المقالات