يناير 03, 2015

مرسيدس ستتخطى المنطق بسيارة تتحدى سائقها في معرض CES

تفصلنا بضعة أيام عن المعرض المنتظر من قبل عشاق التكنولوجيا والسيارات، حيث سيقدم “CES” أو ما يعرف بالعربية بـ “معرض الإلكترونيات الاستهلاكية” باقة من أروع التقنيات التي ستزود بها السيارات المستقبلية.

ويبدو أن شركة “مرسيدس” ستبهر الجميع بما ستقدمه من قدرات خارقة لسيارة تتحدى سائقها بأدائها المدهش في القيادة، حيث انها مشبعة بأدق التقنيات لضمان قيادة ذاتية سليمة.

فبعد البحث والتدقيق، تبين أن الشركة الألمانية ستكشف عن سيارة مستقبلية فيها الكثير من الغرابة حيث انها لا تحتوي على مقعد للسائق ولا على مقود تقليدي وانما فقط على شاشة عملاقة تعمل بتقنية اللمس والاستماع الى تعليمات السائق التي قد لا تلتزم بها في بعض الأحوال الاستثنائية.

هذا وستتميز هذه السيارة المبينة في الصورة أعلاه، بهيكل بيضاوي طويل خصوصا ان الداخلية قد تتحول الى طاولة للاجتماعات أو مكتب للعمل مما دفع الشركة الى تقديم هذه المركبة بهذا التصميم الملفت.

وبالرغم من عدم معرفة التسمية المنتظرة لهذه المركبة التي تذكرنا بأفلام الخيال العلمي والأساطير، الا انها ستأتي بمظهر فاخر وقدرات تكنولوجية مدهشة، أبرزها التحكم عبر ايماءات اليد مما سيجعلها في صدارة ما سيقدم في المعرض، قاهرة جميع المنافسين لهذه الشركة التي أثبتت نفسها في مجال تطوير الامكانيات وتعزيز مفهوم القيادة الذاتية.

وعليه، يجب أن نتحلى بالصبر لحين افتتاح المعرض رسميا في مدينة “لاس فيغاس” الأميركية وخلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 يناير الجاري.

أهم المقالات