يناير 15, 2018

مرسيدس جي كلاس 2019 يعود بقوة بعد طول انتظار

بعد طول انتظار، كشفت الشركة الألمانية العريقة رسميا عن مرسيدس جي كلاس لعام 2019 في معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 في الولايات المتحدة الأميركية.

حصل الجيل الجديد من مرسيدس جي كلاس على إمكانات أعلى وقدرات أقوى على الطرقات الوعرة والكثبان الرملية، مقارنة بالجيل الحالي، تمثلت بوضعية G-Mode الجديدة كلياً والتي يتم تفعيلها مباشرة لدى استخدام الغيارات الثقيلة. هذه الوضعية المستحدثة تعمل على تغيير خصائص المسارع ونظام التوجيه لتقدم أعلى الإمكانيات المطلوبة للتضاريس الملتوية.

المحرك توين تيربو شارجد 4 لتر V8 بقوة 416 حصان وعزم دوران 450 رطل/قدم، موصول بناقل تروس “جير” أوتوماتيكي 9G-TRONIC  ، تم تصميمه خصيصا لهذا الموديل، ومن شأنه أن يجعل السيارة الفارهة المخصصة للسير على الطرقات أكثر هدوءا وراحة وكفاءة في استهلاك الوقود.

مباشرة من معرض ديترويت الدولي للسيارات 2018 نقدم لكم الفيديو التالي:

التصميم الخارجي

احتفظ طراز مرسيدس جي كلاس 2019 بالشكل الصندوقي الشهير الذي يعكس هوية كلاسيكية ثابتة، ولكنه حصل على بعض التغييرات الطفيفة، ما جعلت الهيكل أعرض بمقدار 10 سم. وبسبب اعتماد الجيل الحديث على منصة جديدة كليا، انخفض وزن المركبة بحدود 408 كيلوجرام مقارنة بالطراز الحالي.

هذا الأمر سوف يساعد بطبيعة الحال في رفع نسبة كفاءة استهلاك الوقود، إلى جانب تأمين أداء أفضل للسيارة المتعددة الاستخدامات على السرعات العالية. كما استفاد أيضا الصانع الألماني من الديناميكية الهوائية في تصميم هيكل سيارة مرسيدس جي كلاس، مع تدجين الصوت الصادر من عادمها.

المقصورة الداخلية

التصميم الداخلي يبدو عصريا جدا مع تزويد المقصورة الأمامية للسائق بشاشة ترفيه ومعلومات عريضة قياس 12.3 انش وتصميم جديد للمقود، مستلهمان إلى حد بعيد من التصميم الموجود في شقيقتها المحدثة مرسيدس اس كلاس 2018.

كما نالت فتحات التكييف شكلا عصريا ومميزا للغاية مع لمسات من اللون المعدني، ولوحة عدادات جديدة أيضا حيث تم إعادة ترتيب الأزرار التي تم تخفيض عددها أيضا بشكل كبير.

تحتوي المقصورة على زخارف خشبية ومعدنية ومن الكاربون فايبر، وتأتي مزودة بنظام صوتي قياسي من 7 سماعات، واختياري من برومستر من 16 سماعة.

بالنسبة للمساحة، حصلت مقصورة مرسيدس جي كلاس 2019 على مساحة أفضل للسائق والركاب، حيث نال ركاب مقاعد الصف الثاني مساحة قدرها 150 ملم إضافية مقارنة مع الطراز الحالي، لتوفر المزيد من الراحة. فيما تم تزويد المقاعد الأمامية بنظام تبريد وتدفئة ومساج، مع إمكان حصول الأبواب والكونسول الوسطي بشكل اختياري على كسوة من جلد النابا.

اختبارات بالفيديو

وتجدر الإشارة إلى أن الجيل الجديد من مرسيدس جي كلاس قد خضع لاختبارات صارمة على جبل “شوكل” الذي يبلغ ارتفاعه 1445 مترا، بالقرب من مدينة غراز النمساوية، وهي المدينة نفسها التي صنعت فيها السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات SUV. الفيديو التالي سيثير اهتمامكم فعلا:

أهم المقالات