نوفمبر 15, 2014

مرسيدس تكشف عن سيارة نادرة بنسخة واحدة

اشتهرت شركة مرسيدس بنز بتقديم أروع السيارات الكلاسكية ذات التصميم الدقيق الذي يخفي الكثير من المتانة والأناقة مما يضفي على سائقها طابعا من التميز والتأق في المجتمع. فهي سيارات رجال الأعمال والقضاة والمحاميين حيث انها تعطي الكثير من الهيبة لسائقها بتصميمها البسيط ومصابيحها المرعبة.

ومرسيدس، هي شركة ألمانية لتصنيع سيارات الرفاهية والباصات الصغيرة والباصات ذات الطابقين والشاحنات، وقد تأسيسها في العام 1926. وتعتبر العلامة التجارية لمرسيدس بنز واحدة من أقدم وأكثر علامات السيارات المعروفة والمميزة للجميع التي أنشئت في العالم ولا تزال موجودة حتى اليوم.

وفي هذا السياق، كشفت الشركة عن نسخة نادرة ووحيدة من سيارة مرسيدس اس ال كيه 55 ايه ام جي المعدلة من قبل قسم ايه ام جي بيرفورمانس استوديو. وتتميز هذه المركبة بهيكل أسود فيه الكثير من الفخامة والتميز.

المواصفات الخارجية

فتأتي هذه السيارة بهيكل مطلي باللون الأسود الداكن وبنظام عادم من أربع مخارج، ولتزداد تألقا تم تزويدها باطارات ضخمة بجنط من اللونين الأسود والأبيض.

داخلية السيارة

ويبدو أن شركة مرسيدس قد أعطت اهتماما واضحا في داخلية السيارة اذ ان ذراع التحكم يأتي من الجلد الأسود المطرز بخيط احمر مما يضفي نوعا من العصرية على هذه المركبة. بالاضافة الى انها تأتي بفرش من الجلد الأحمر وبمقود من جلد النابا والكانتارا مع بعض التطعيمات من الجلد الأحمر الذي يضفي الطابع الرياضي والفاخر للسيارة.

الجانب التقني

وتتميز هذه السيارة بقوة الأداء اذ انها تأتي بمحرك من نوع “V8” بسعة 5.5 لتر مما يولد قوة تصل الى 416 حصانا مع عزم دوران بسعة 540 نيوتن.متر. وتأتي بقدرة على التسارع من الثبات الى 100 كم/س في 4.6 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 250 كم في الساعة.

أهم المقالات