فبراير 12, 2023

مرسيدس تطلق سيارة جي أل إي بتقنيات جديدة ومستوى هجين متقدم لعام 2024

ترجمة – هيثم يونس

كشفت مرسيدس Mercedes عن سيارة جي أل إي 2024 GLE المُحسَّنة، والتي تتميز بتكنولوجيا جديدة تجعلها أكثر قدرة على الطرقات الوعرة، ومستوى تقليم هجين إضافي جي “أل إي 400 إي 4 ماتيك كوبيه” لعام 2024

تتميز سيارة جي أل إي 400 إي الهجينة الجديدة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر ومحرك كهربائي يولد قوة 381 حصان وعزم دوران يقدر بنحو (649 نيوتن متر) لسوق الولايات المتحدة.

لم يتم الإعلان بعد عن النطاق الكهربائي بالكامل لكنها تتمتع ببطارية قدرة 23.3 كيلووات في الساعة. ولكن سيتم تقديم شاحن تيار مستمر 60 كيلو واط أختياري من قبل مرسيدس لجعل الشحن أسرع ما يمكن.

في الوقت نفسه، ستنتج السيارة الهجينة لسوق أوروبا قوة 248 حصان، بينما سيتم تزويد فئة جي أل إي 350 دي 4 ماتيك بمحرك ديزل سعة 2.0 ليتر، إلى جانب محركها الكهربائي، يمنح قوة 194 حصان.

ستحصل جميع مجموعات نقل الحركة في فئة جي أل إي على قدر ضئيل من الكهرباء  بفضل نظام الهجين المعتدل بقوة 48 فولت، والذي سيتم إضافته في أوروبا إلى محركات الديزل سعة 2.0 ليتر و 3.0 ليتر.

بينما تتمتع فئات جي أل إي 300 دي 4 ماتيك  و 450 دي 4 ماتيك، بقوة 266 حصان و362 حصان، على التوالي.

في الولايات المتحدة ستزود جي أل إي 350 بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر بقوة 255 حصان.

وستحصل الفئة 450، على محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.0 ليتر بقوة 375 حصان، ومحرك V8 سعة 4.0 ليتر بقوة 510 حصان يعمل بالطاقة لفئة جي أل إي 580، وستحصل التشكيلة جميعها أيضا على تقنية مرسيدس الهجينة الخفيفة.

كما سيتم تقديم الطراز الأخير جي أل إي 580 4 ماتيك، مع “حزمة الطرقات الوعرة”، وتضيف حماية للجسم، إلى جانب التعليق الهوائي المتوفر، وارتفاع بنحو 1.2 بوصة أخرى من الخلوص الأرضي لسيارة الدفع الرباعي.

بالإضافة إلى إدراج حزمة الطرقات الوعرة ضمن نظام المعلومات والترفيه، والذي سيزود السائق بمعلومات حول زاوية الانحدار، والتدرج اللوني الذي عليه، واتجاهها الأساسي. يعمل النظام أيضا مع الكاميرات بزاوية 360 درجة لتوفير عرض “غطاء شفاف”، والذي يمنح السائق نظرة أفضل على التضاريس المحيطة به.

بالإضافة إلى ذلك، أضافت مرسيدس أيضًا مخطط مسار مقطورة جديدا إلى جي أل إي و يحدد المسارات المناسبة للقيادة بمقطورة محددة مسبقًا بناءً على معلومات حول وزنها وأرتفاعها وعرضها وغير ذلك.

 للمساعدة في ركن مقطورتك بمجرد وصولك إلى موقعك، يعمل نظام جَرَّارالمناورة على المساعدة الآن مع نظام قائم على الكاميرا على تنظيم تلقائيا توجيه السيارة بسرعة تصل إلى 3 أميال في الساعة (4.5 كم / ساعة).

النظام الذي يدير هذه التطبيقات هو MBUX ويعد الجيل الثاني منه هو أكثر ذكاءً من أي وقت مضى. على الرغم من تعدد الشاشات داخل جي أل إي لكنها لا تزال بنفس الحجم (12.3 بوصة)، يمكن التحكم في المزيد من إعدادات السيارة والراحة عبر شاشة اللمس.

يتوفر الآن أيضا نظام آندرويد أوتو اللاسلكي وآبل كار بلاي، بينما أصبح المساعد الصوتي لمرسيدس أكثر فاعلية من أي وقت مضى، وسيظل كذلك بفضل التحديثات عبر الهواء.

تتمتع جي أل إي باللمسات النهائية المصنوعة من الكروم على فتحات التهوية المركزية والجانبية التي كانت متوفرة في السابق فقط في مايباخ جي أل أس, تقول مرسيدس إنه تم تحديث المصد الأمامي.

وتتميز الشبكة بوجود فتحتين أفقيتين مع لمسات من الكروم. كما تم تحديث المصابيح الخلفية لمرسيدس لتشمل كتلتين أفقيتين، بينما تأتي الإضاءة المحيطة الآن مع خيار عرض نمط مرسيدس-بنز.

سيتمكن المشترون الآن أيضا من أختيار درجتين من الطلاء الرمادي، مع مجموعات جديدة من العجلات مقاس 19 و 20 بوصة. ومن المقرر أن تصل مرسيدس جي أل إي 2024 إلى صالات العرض هذا العام 2023.

أهم المقالات