مارس 31, 2017

مرسيدس تسعى لإنتاج 10 نماذج كهربائية بحلول عام 2022

أعلنت دايملر، الشركة الأم لمرسيدس، أنها قد نقحت خططاً لبناء سيارات كهربائية، وتسريع هدفها المتمثل في تقديم 10 مركبات كهربائية جديدة بحلول عام 2022.

وتخطط الشركة لاستثمار 10 مليارات يورو لتوسيع نطاق سياراتها، ليصل بذلك إلى أكثر من 10 طرازات جديدة بحلول عام 2022، معترفة بالحاجة إلى تحويل تركيزها من محركات البنزين ومحركات الديزل. ولكن بالطبع سوف تستمر محركات الاحتراق تطورها مع أفضل كفاءة في الاعتبار ولكن لـ”فترة انتقالية”.

وتعتبر دايملر أيضا أن تكنولوجيا المحركات الهجينة سوف تساعد على هذا التحول، مع خطوتها المقبلة لتأتي بسيارة فئة S المحدثة, والتي من المقرر أن يتم إطلاقها في معرض شنغهاي المقبل للسيارات، وهي سوف تضم أحدث تكنولوجيا ليثيوم أيون وستقدم مدى كهربائي كامل من حوالي 50 كلم (31 ميلا).

وقال ديتر زيتشه، رئيس مجلس إدارة شركة دايملر في اجتماع المساهمين السنوي أنه “من الضروري أن نفعل شيئا واحدا من دون توقيف الآخر”. واضاف “هذا هو السبب في اننا نعزز كلا من الجديد والقديم”.

وقد أظهرت مرسيدس بالفعل مفهوم سيارات الدفع الرباعي الكهربائية من الجيل الجديد في العام الماضي في باريس، وكشفت أنها تخطط لإطلاق العلامة التجارية الفرعية EQ 2019.

وهذا سيقدم مجموعة من السيارات الكهربائية، بما في ذلك سيارات الدفع الرباعي، سيارت الصالون والنماذج المدمجة، بدءاً من العام 2019.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات