فبراير 21, 2019

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي الذي يشير لإحالتها للتقاعد بالكامل

عندما أطلقت مرسيدس-بنز طراز SLK عام 1996 بجيله الأول تمكن من إحداث ضجة واسعة بسبب التمتع بسقف صلب قابل للطي كهربائيا بخلاف أغلبية السيارات المكشوفة التي كانت تحتوي على سقف قماشي قابل للطي كهربائيا أو سقف صلب قابل للنزع يدويا فقط، شهد طراز عام 2016 تغيير التسمية لتصبح SLC، بسبب عدم تحقيق المبيعات المرغوبة قررت النجمة الثلاثية للتقاعد إعتبارا من شهر شباط/فبراير لعام 2019 لكن بطريقة لائقة وهي مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي.

توديع طراز SLC من مرسيدس-بنز لن يتم بسهولة حيث أنه كان متوفرا في الأسواق بثلاثة أجيال حيث أن الجيل الأول تم انتاجه في الفترة ما بين 1996-2004 والجيل الثاني ما بين 2004-2011، الجيل الثالث أبصر النور عام 2011 وشهد تغيير التسمية من SLK إلى SLC بسبب رغبة النجمة الثلاثية بأن كل فئة تشير إلى نوع معين من الهيكل ولتصبح بمثابة الشقيقة الصغرى لطراز SL، مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي سيتم بيعه كطراز لعام 2020 إلا أنه لم يتم الإعلان عن عدد السيارات المرغوب انتاجها.

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي

يمكن تمييز مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي من الخارج من خلال اللون الأسود الذي يزين الحافة الداخلية للصادم الأمامية وغطاء المرايا الجانبية ومشتت الهواء الخلفي وأيضا بعض أجزاء العجلات الخماسية الأذرع بقياس 18 بوصة، توجد على الجوانب كتابة “SLC Final Edition” باللون الأسود أيضا مما يساعد على تمييزها أكثر.

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي

مقصورة مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي تتألق من خلال المقاعد المكسوة بجلد نابا إلا أنها توفر طابعا رياضيا كما أنها مطلية بلونين هما الفضي والأسود، تم حياكة مساند الرؤوس بطريقة تشبه لون ألياف الكربون مما يعطيها طابعا مميزا للغاية وتحتوي على كتابة الإصدار النهائي أيضا كما تبرز الأقواس التي تقوم بحماية رؤوس الركاب في حال التعرض لحادث إنقلاب لا قدر الله.

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي ستتوفر بخيارين على صعيد المحركات، الخيار الأول هو تحت تسمية SLC 300 وهو بسعة 2.0 ليتر مكون من 4 إسطوانات ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 245 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 370 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب يمكن التحكم بتعيشقها يدويا إما من خلال مقبض علبة التروس أو من خلال المقابض خلف المقود.

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي

الخيار الآخر من المحركات في مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي بسعة 3.0 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل أيضا بزوج من شواحن التيربو مما يمكن من انتاج 367 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 520 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 9 نسب، يتوفر هذا الخيار تحت تسمية “SLC 43 AMG”.

مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي

تشكل مرسيدس-بنز SLC الإصدار النهائي الوداع للطراز الذي تمكن من إثبات القدرة على وجود السقف الصلب القابل للطي كهربائيا وهو ما بات يوفره بعض منافسيه كما أنه أصبح يتوفر في طراز SL فئة R220 الذي انطلق عام 2001 ولغاية 2012.

أهم المقالات