مايو 30, 2018

مرسيدس-بنز GLB نسخة مصغرة من فئة جي

قامت مرسيدس مؤخرا بالكشف عن الفئة G لعام 2019 الا أنه هناك من يعتبر ثمنها مرتفع جدا.

أعلنت مرسيدس أنها ستقوم بانتاج فئة G مصغرة من المتوقع نزولها الى الأسواق في أواخر عام 2019 والتي سيتحمل تسمية مرسيدس-بنز GLB .

مرسيدس-بنز GLB

سيارة مرسيدس-بنز GLB سيتم انتاجها بجانب الفئة الصالون من A-class والتي من المتوقع بناؤها على قاعدة العجلات MFA2 المخصصة للدفع الأمامي وسيتم التجميع في أحد مصانع نيسان وذلك في اطار التعاون بين كل من دايملر ونيسان.

مرسيدس-بنز GLB

سيارة مرسيدس-بنز GLB ستتخذ موقعا وسطيا بين GLA الصغير و GLC الرياضي، تعتزم النجمة الثلاثية على استمرار تحديث طرازاتها اما من خلال التجديد الدوري أو اطلاق جيل جديد بالكامل وهذا ما سيحدث حيث سيتم اجراء تحديث لكل من GLS الكبيرة و GLE المتوسطة الحجم.

من الناحية الميكانيكية لا تفاصيل مؤكدة بعد عن المحركات التي سيتم اعتمادها لسيارة مرسيدس-بنز GLB القادمة.

مرسيدس-بنز GLB

سيارة مرسيدس-بنز GLB تتسع لـ5 ركاب الا أنه من الممكن طلب تجهزها بـ7 ركاب عند الرغبة.

من الخارج وكما في الصور يوجد تشابه بين سيارة مرسيدس-بنز GLB والطراز الأكبر G من ناحية المقدمة والمؤخرة لكن بشكل رياضي بعض الشيء كما وتبرز العجلات الكبيرة للمساعدة على القيادة على الطرق الوعرة.

مرسيدس-بنز GLB

 مرسيدس-بنز G-class هي أولى طرازات الدفع الرباعي التي أنتجتها النجمة الثلاثية عام 1979، في عام 1990 انقسم انتاجها الى جزئين أحدهما لعشاق المغامرة والآخر لمحبي الرفاهية حيث أنه تم تزويده بمقصورة مشابهة لطراز S الفخم وجرى لاحقا انتاج نسخة AMG الرياضية بمحرك ذو أداء استثنائي لجميع أنواع الطرقات كما وظهر اصدار مميز ومحدود الانتاج مكون من 6 عجلات لضمان عدم وجود أي عائق أمام السيارة وتستمر حتى يومنا هذا مع التحديثات الجذرية التي خضعت لها مؤخرا.

مرسيدس-بنز GLB

تألق مرسيدس-بنز لا يقتصر على السيارات فقط بل ويمتد الى التقنيات المساعدة على القيادة حيث قامت بتطوير نظام الدفع الرباعي الخاص بها والذي يدعى 4matic مما يساعد على التماسك والثبات في مختلف ظروف القيادة وظهر لأول مرة على سيارات النجمة الثلاثية عام 1987 حيث أنه بمجرد رؤية الكلمة المذكورة فان ذلك يشير الى أن السيارة تعمل بالدفع الرباعي ويتوفر اضافيا على سيارات الصالون والكوبيه وستاشن واجن.

أهم المقالات