سبتمبر 01, 2018

مرسيدس-بنز تكشف النقاب عن مقصورة احدى سياراتها الكهربائية

لا شك أن الاهتمام بالتقنية الحديثة وهي السيارات الكهربائية بدأ يستحوذ على اهتمام العديد من الصانعين ومنهم بالطبع مرسيدس-بنز .

مرسيدس-بنز هي أول سيارة حصلت على برائة اختراع السيارة عام 1886 كما أن لها تاريخ طويل في انتاج السيارات بكافة أنواعها سواء سيارات الركاب أو الرياضية أو الفارهة بالاضافة الى مكانتها في عالم رياضة السيارات مما يجعلها الهدف الأول لمنافسيها.

مرسيدس-بنز

لا بد من دخول مرسيدس-بنز في عالم السيارات الكهربائية بأسلوبها الخاص حيث أنها تعتني بدقة بكافة التفاصيل خاصة المقصورة وهي الجهة التي يقضي بها السائق والركاب معظم الوقت بها وبالتالي لا بد من الاعتناء بها لأقصى درجة، مؤخرا قامت النجمة الثلاثية بالكشف عن المقصورة الخاصة بطراز الدفع الرباعي الكهربائي بالكامل.

مرسيدس-بنز

أطلقت مرسيدس-بنز علامة فرعية هي EQ التي تختص بانتاج السيارات الكهربائية ضمن سعيها لاعطاء هذه الفئة من السيارات أولوية في التطوير كما أنه سيتم تخصيص مصنع في الأراضي الفرنسية لهذه الغاية علما أن فرنسا هي من الدول التي تسعى للتخلص من السيارات العاملة بالوقود التقليدي لصالح نظيرتها الكهربائية.

مرسيدس-بنز

تتمتع مقصورة سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من مرسيدس-بنز بكافة الميزات والرفاهيات على غرار بقية طرازاتها، تبرز الشاشة الكبيرة العاملة باللمس للتحكم بالعديد من وظائف السيارة مثل نظام الترفيه أو الملاحة والتحكم كذلك بنظام التهوئة أو اجراء مكالمة هاتفية، يوجد أيضا شاشة تقوم باستعراض نسبة الشحن المتبقية لتنبيه السائق وتوجيهه لأقرب محطة شحن ممكنة.

ميكانيكيا المحرك الكهربائي الذي سيتوفر في سيارة الدفع الرباعي الكهربائية من مرسيدس-بنز هو بجهد 70 كيلو.واط كما أنه ينتج قوة حصانية مقدارها 400 حصان، مدى السير يبلغ 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا مما يجعلها مرغوبة من قبل الراغبين بالتمتع بالرفاهية بالتزامن مع الحفاظ على البيئة، التسارع من 0-100 كم/س سيتم خلال أقل من 5 دقائق مما يعد بتوفير أداء مميز.

بالطبع مرسيدس-بنز ليست الوحيدة التي قامت باستعراض توجهها نحو انتاج السيارات الكهربائية بل هناك مجموعة فولكس واجن أيضا التي عرضت التوجه المستقبلي لها، من شأن ذلك تشكيل ضغط كبير على تسلا التي بدأت منها شرارة السيارات الكهربائية الفارهة.

في النهاية لا بد من التساؤل فيما اذا كان هناك رغبة في انتاج مايباخ كهربائية في المستقبل؟

أهم المقالات