أكتوبر 02, 2018

مرسيدس- بنز تعمل على ميزة جديدة لحماية الركاب

مرسيدس- بنز هي أول سيارة حصلت على برائة إختراع للسيارة عام 1886 كما أن لها عددا من الإبتكارات في مجال سلامة الركاب على مر الوقت وأبرزها بالطبع هي الوسادة الهوائية التي ساهمت في إنقاذ العديد من الأرواح، حاليا تعكف مرسيدس-بنز على بتكار تقني يقوم بتنبيه الركاب من الأماكن التي تشهد خللا أمنيا.

بسبب وجود العديد من الأماكن في العالم التي تحتوي على أشخاص لا يعترفون بوجود قانون يحد من أفعالهم الشريرة تقوم مرسيدس- بنز بتجربة نظام جديد الغاية منه هو إظهار الأماكن الآمنة لركن السيارة وضمان عدم العبث بها أو سرقتها وهو أمر لا بد منه في ظل تصاعد الإضطرابات في أنحاء متفرقة من العالم.

من أبرز ميزات نظام الحماية الجديد الذي لايزال قيد التطوير من مرسيدس- بنز هو عرض الأماكن المخصصة للإصطفاف بثلاث ألوان : الأخضر يشير إلى الأماكن الآمنة فيما أن الأصفر يرمز إلى وجود إمكانية حدوث تخريب للسيارة أما الأحمر فذلك يعني أنه من الأفضل عدم الإقتراب أبدا من المنطقة من أجل الحفاظ على السلامة.

يتم تحديد شدة خطورة أماكن الإصطفاف في النظام الذي تقوم مرسيدس- بنز بتطويره من خلال الإتصال بقواعد البيانات الخاصة بالشرطة المحلية وهو ما يجب توفيره خاصة عندما يرغب السائق اصطحاب أسرته أو أصدقائه لأي مكان لغاية الترفيه والراحة من عناء العمل.

من أبرز الجهات التي يمكن أن تستفيد من خدمة الأماكن الآمنة التي تعمل عليها مرسيدس- بنز هي شركة أوبر التي توفر خدمة النقل عبر الهواتف الذكية حيث يتم إختصار المناطق التي يوجد بها الخارجون عن القانون وتفادي هذه الأماكن قدر الإمكان لتجنب حوداث السلب أو القتل لا قدر الله.

يذكر أن مرسيدس- بنز لديها خبرة في الحماية من الهجمات التي تستهدف السائق والركاب من خلال توفير السيارات المصفحة والتي تتوفر بمستويات تصفيح مختلفة إلا أنها بالطبع ذات أسعار مرتفعة جدا وبالتالي لا بد من توفير خدكة الحماية للأشخاص العاديين قدر الإمكان وبأسعار في المتناول وهو أمر ممتاز.

حماية الركاب هي أمر ليس بالجديد على شركات السيارات ومن ضمنهم مرسيدس- بنز إلا أن ميزة التنبيه من المناطق الخطرة هي فريدة من نوعها وهو الأمر الذي سيدفع العديد من الشركات المنافسة لإتباع ذات النهج وأبرزهم بالطبع الغريمة التقليدية بي ام دبليو.

أهم المقالات