يناير 28, 2019

مرسيدس-بنز تتيح إمكانية طلب الإضافات بعد الشراء

إضافات السيارة تلعب دورا رئيسيا في تحديد السعر النهائي وهو ما قد يدفع البعض للعزوف عن شراء سيارة معينة بسبب ذلك، لا داعي للقلق حيث أن مرسيدس-بنز توفر إمكانية طلب الإضافات حتى بعد خروج السيارة من خط الإنتاج وهو ما يساعد في توفير بعض المال.

ستقوم مرسيدس-بنز بتوفير ميزة طلب الإضافات لطرازات الفئة A و B وأيضا GLE حيث تتضمن هذه الإضافات راديو رقمي وجهاز الملاحة وأيضا تجهيز للموائمة مع الهاتف الذكي، يساهم ذلك في رفع قيمة إعادة البيع لأي سيارة يتم طلب إضافاتها بعد الشراء.

من أبرز الإيجابيات في ميزة طلب الإضافات التي توفرها مرسيدس-بنز لبعض طرازاتها هي أنه يمكن طلبها بالإستعانة بالخدمة الإلكترونية MBUX عوضا عن التوجه لأقرب وكيل محلي والغاية من ذلك هي توفير الوقت والجهد اللازم لذلك حيث أن كل ما يجب فعله هو وجود حساب للدخول لهذه الخدمة.

صرحت مرسيدس-بنز أن ميزة طلب الإضافات اللاحقة لا تزال في بداياتها حيث أنه يمكن توفير المزيد من الإضافات التي يمكن تركيبها لاحقا بعد خروج السيارة من خط الإنتاج كما أنه يمكن للزبون الذي سيقوم بشراء أي سيارة تم شمولها بهذه الميزة بطلب ما يريد من إضافات لتتناسب مع رغباته على الرغم من أن ذلك قد يكون صعبا خاصة المعدات التي تتطلب إعادة تركيب وتوصيل الأسلاك الكهربائية للتأكد من عدم حدوث أي مشاكل.

توفير ميزة طلب الإضافات اللاحقة من مرسيدس-بنز هو أمر ليس بالجديد على النجمة الثلاثية حيث أن ذلك يعتبر انعكاسا للخبرة الكبيرة التي تتمتع بها والتي تزيد عن 100 عام من أجل إرضاء زبائنها وضمان عدم توجههم للعلامات المنافسة الأخرى حيث أن تاريخ علامة يحظى بالعديد من الابتكارات سواء أكانت ميكانيكية أو تقنية أو تتعلق بالسلامة، على سبيل المثال كانت سيارة 300 SL من أوائل السيارات التي تم تزويدها بنظام حقن الوقود المباشر في خمسينيات القرن الماضي في حين كانت أغلب السيارات تحتوي على خالط تقليدي للوقود.

في النهاية لا بد من ذكر أن ميزة طلب الإضافات اللاحقة هي من أحدث ميزات مرسيدس-بنز بجانب ميزة “Me Connect” التي تتيح التحكم ببعض وظائف السيارة مثل التشغيل عن بعد وامكانية تصفح الملفات من خلال نظام الوسائط المتطور للغاية.

 

أهم المقالات