مايو 31, 2018

مرسيدس-بنز بروجكت ون تظهر سرا في موناكو

يبدو أن فترة سيارات السوبركار الهجينة تشهد ظهورا قويا على حساب تلك العاملة بالوقود التقليدي.

مرسيدس-بنز بروجكت ون Project 1 ظهرت لأول مرة في معرض فراكفورت للسيارات عام 2017 وظهرت كسيارة اختبارية الا أنه حاليا تقوم الشركة بعمل الاختبارات اللازمة لها من خلال التجول بها لاكتشاف أي مشكلة أو عطل ممكن حدوثه لتفاديه.

مرسيدس-بنز بروجكت ون

عند انتاجها ستكمل سيارة مرسيدس-بنز بروجكت ون مسيرة السيارات الرياضية الهجينة التي بدأتها سيارة لافيراري من فيراري وبورشه 918 وكذلك ماكلارين P1 ومن الممكن كذلك أستون مارتن فالكيري.

سيارة مرسيدس-بنز بروجكت ون التي تم التجول بها تظهر مرتفعة بعض الشيء حيث أنها ميزة من النجمة الثلاثية لضمان عدم حدوث أذية للسيارة أثناء عملية التحميل والتنزيل من سيارات الشحن.

من الناحية الميكانيكية تتميز سيارة مرسيدس-بنز بروجكت ون باحتوائها على محرك هجين يتألف من محرك بسعة 1.6 ليتر مكون من 6 اسطوانات وتتصل بشاحن تيربو اضافة لمحركين كهربائيين، من المتوقع انتاج قوة تتراوح من 1000-1100 حصان حيث أنه لم يتم التأكيد بعد وكذلك الوزن من المتوقع أن يتراوح ما بين 1300-1400 كجم.

مرسيدس-بنز بروجكت ون Project 1

من الخارج يبرز التصميم فائق الانسيابية لسيارة مرسيدس-بنز بروجكت ون أما من الداخل فالمقصورة هي ذات طابع مستقبلي بامتياز حيث أنه لا وجود للوحة العدادات التقليدية بل شاشة خلف المقود لعرض السرعة والنسبة المختارة فيما تبرز شاشة أخرى في الكونسول الوسطي للتحكم بالوظائف الأخرى للسيارة.

سيارة مرسيدس-بنز بروجكت ون ليست أول سيارة خارقة من النجمة الثلاثية بل ان هناك سيارات ذات أداء عالي تم انتاجها سابقا من ضمنها CLK-GTR التي تم انتاجها عام 1997 بعدد محدود جدا بلغ 26 سيارة منها 20 كوبيه و 6 رودستر، شراء أي من الـ26 سيارة ليس بالأمر السهل خاصة وأنه سعرها يتجاوز 5 مليون دولار ومن المرجح أن يزيد مع الوقت.

مرسيدس-بنز بروجكت ون

سيارة مرسيدس-بنز المميزة الأخرى هي SLR التي تم تطويرها بالتعاون مع ماكلارين لانتاج سيارة مميزة للقيادة على الطرق مستفيدة من الشراكة السابقة للعلامة البريطانية في بطولة العالم للفورمولا1 حيث تم انتاجها في الفترة ما بين 2003-2010 وتميزت بالجناح الخلفي المتحرك لتأمين الثبات اللازم وكذلك للمساعدة على الكبح اذا اضطر الأمر.

أهم المقالات