أكتوبر 13, 2018

مرسيدس-بنز الفئة X سداسية العجلات من شركة كارلكس

البيك اب سداسي العجلات أصبح الموضة المتبعة حاليا من شركات التعديل المختلفة، ستتوفر نسخة من 6 عجلات من مرسيدس-بنز الفئة X من أجل إثبات إمكانية تحلي السيارات الألمانية بالطابع الشرس على كافة أنواع الطرقات وليس فقط المعبدة منها.

بدأت شرارة البيك اب سداسي العجلات من مرسيدس-بنز نفسها عندما أطلقت نسخة حصرية من الفئة G لكن بسبب سعرها المرتفع ومحدودية الكمية دفع ذلك بعض شركات التعديل لفعل الأمر ذاته، قامت شركة هينيسي بتوفير نسخة محدودة الإنتاج لكل من شفروليه سيلفرادو وفورد F-150 بـ6 عجلات وبالتالي لا يوجد ما يمنع من إنتاج ذات الفئة من مرسيدس-بنز الفئة X لدى النجمة الثلاثية علما أن شركة كارلكس ديزاين ستتولى هذه المهمة.

مرسيدس-بنز الفئة X

شركة كارلكس ديزاين تقوم بتعديل مقصورة أي سيارة لتزيد من تميزها إلا أنها قررت تجاوز ذلك من خلال إنتاج بيك اب سداسي العجلات من مرسيدس-بنز الفئة X ، بسبب التعديلات الجوهرية على البيك اب المذكور ستتغير التسمية إلى EXY 6*6 للإشارة إلى وجود زوج إضافي من العجلات.

من الخارج تم الإعتناء بتصميم المقدمة في كارلكس EXY 6*6 الذي يتخد مرسيدس-بنز الفئة X قاعدة له حيث أنها باتت تتمتع بتصميم شرس أكثر وهو أمر مطلوب لبيك اب سداسي العجلات، التعديلات تركزت أكثر على الجهة الخلفية لإستيعاب الزوج الإضافي من العجلات وكافة الملحقات الميكانيكية التابعة له للخروج بأفضل نتيجة ممكنة حيث أنه لا مكان للصدف أبدا مهما كلف الأمر.

مرسيدس-بنز الفئة X

يمكن ملاحظة الإطارات ذات الهوامش الكبيرة في كارلكس EXY 6*6 الذي يتخد مرسيدس-بنز الفئة X قاعدة له وهو أمر مهم بسبب أنه من إحدى الغايات الرئيسية من البيك اب هو استعماله على الطرق الوعرة أو الترابية أو حتى القيادة على الوحل لكن لا داعي للقلق فوجود 6 إطارات كفيل بعدم الغرز.

لم يتم بعد توفير أية تفاصيل ميكانيكية عن المحرك الذي سيتوفر في كارلكس EXY 6*6 الذي يتخد مرسيدس-بنز الفئة X قاعدة له، يوجد المحرك العامل بوقود الديزل وهو الخيار الأقوى حتى هذه اللحظة من الفئة X حيث أنه بسعة 3.0 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بشاحن تيربو مما يساعد على إنتاج 258 حصان وعزم دوران يبلغ 550 نيوتن.متر مما يضمن إمكانية تحريك بيك اب بـ6 عجلات بكل سهولة.

أهم المقالات