أبريل 16, 2014

محرك Intrado الجديد.. فهل جن مسؤولو هيونداي ؟

سوف تؤجر هيونداي قريبا سيارات الدفع الرباعي التوكسون Fuel Cell في كاليفورنيا مقابل 500 دولار في الشهر، وتقدم مجاناً وقود الهيدروجين. فهل جن مسؤولو هيونداي؟

هناك فقط تسعة مراكز لتعبئة الهيدروجين في الولايات المتحدة كلها. وبالتالي ستزدهر تجارة سيارة الهيدروجين مع هيونداي، ومن الممكن جداً أن يرى Intrado ضوء النهار .

خلية الوقود تغذي بطارية ليثيوم أيون ٣٦ كيلو وط ساعة. ونظراً لأنه لا يمكن عادة تخزين ما يعادل ٤٠٠ كيلومتر من الهيدروجين بقيمة البنزين على متن السيارة، تركز هيونداي على جعل السيارة أخف وزنا من خلال القطع الصلبة الخفيفة الوزن، جنبا إلى جنب مع لوحات ألياف الكربون. بالإضافة إلى خلية وقود جديدة توفر ما يصل إلى ٣٧٥ كيلومتر من النطاق، أي أبعد ب ١٠٠ ميل من سيارة تسلا مع بطارية طويلة.

من جهته، اعتبر نائب رئيس شركة هيونداي موتور ونغ تشول يانغ أن “ Intrado هي رؤية لسيارة صديقة للبيئة ستعطي فرحة لعملائنا، وهذا يوحي ان Intrado ستكون وسيلة إنتاج مع محرك هجين. قد يكون أيضا التصميم تصميم توسان المقبل. وقد صممت قمرة القيادة على سيارة المعرض في بوفورت أورانج”.

Intrado ” ؟ تقول هيونداي أن المصطلح يشير إلى الجانب السفلي من جناح طائرة . الجانب السفلي من الجناح يساعد على إعطاء قوة الرفع للطائرة، إذ هناك المزيد من الضغط الجوي على الجانب السفلي . يبدو أن ” intrado ” يجمع بين تصميم مبسط ، لوحات خفيفة الوزن ، و محرك قوي صديق للبيئة.

أهم المقالات