أكتوبر 10, 2015

مجموعة فولكسفاغن تتحول إلى أربع شركات قابضة

أفادت بعض التقارير بأن هيكل مجموعة فولكسفاغن الألمانية سيُعاد تنظيمه ضمن نظام غير مركزي من خلال أربع شركات قابضة تدير العلامات الـ 12 المنضوية تحت جناح المجموعة.

وفي هذا السياق، سيتولى رئيس بي إم في السابق “هيربرت ديس” إدارة الشركة القابضة المسؤولة عن علامات فولكسفاغن وسكودا وسيات. أما علامات آودي ولامبورغيني ودوكاتي، فسيديرها الرئيس التنفيذي الحالي لآودي “روبرت ستادلر” ضمن شركة قابضة جديدة، وفقًا للتقارير نفسها.

وبالانتقال إلى علامات بورشه وبنتلي وبوغاتي، فسيتم تجميعهم في وحدة واحدة تحت إمرة الرئيس التنفيذي الحالي لبورشه “ماثياس موللر”. أما سيارات فولكسفاغن التجارية وعلامتي سكانيا ومان المتخصصة في الشاحنات، فستكون ضمن مجموعة جديدة يرأسها الرئيس السابق لشاحنات دايملر “أندرياس رينشلر”.

وتدرس فولكسفاغن كذلك ما إذا كانت ستحتاج الى مسؤولين تنفيذيين منفصلين بكل شركة قابضة للمبيعات والإنتاج وللسوق الصينية كذلك، ما يجعل مستقبل رئيس التسويق والمبيعات “كريستوفر كرينغلر” ورئيس عمليات فولكسفاغن في الصين “جوشيم هايزمان” يشوبه العديد من الشكوك. ولازال منصب رئيس عمليات الإنتاج بالمجموعة شاغرًا منذ ترك “مايكل ماخت” وظيفته في آب (أغسطس) الماضي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات