يوليو 12, 2019

مجموعة بي ام دبليو ستطلق 25 طرازا كهربائيا بحلول 2023

يبدو أن مجموعة بي ام دبليو على عجلة من أمرها لتحقيق خططها المستقبلية والتي تتمثل بإنتاج 25 طرازا كهربائيا بحلول عام 2025. فالخطة التي وضعتها المجموعة يبدو أنها ستتحقق قبل عامين من الموعد المحدد أي في عام 2023، حيث ستزيد الطرازات العاملة كليا بالكهرباء عن نصف هذه الطرازات الخمسة وعشرين.

لذلك تسارع مجموعة بي ام دبليو الآن في عملية تطوير وتوسعة برنامج المركبات الكهربائية، بحيث تكون قادرة على التجاوب بسرعة تجاه المتغيرات في الأسواق، بالإضافة إلى تطوير التصميم المرن لمجموعة نقل القدرة في كل من الطرازات التي تعمل كليًا بالكهرباء والطرازات الهجينة القابلة للشحن والطرازات التي تعمل بالوقود.

وفي ظل توقعات المجموعة بازدياد مبيعات المركبات العاملة بالكهرباء بمعدل قدره 30% في كل عام، قامت مجموعة BMW باستعراض الجيل القادم لمنتجات التنقل وخطواتها القادمة في هذا المجال، كجزء من سياستها الخاصة بالتواصل #NEXTGen لتقدم BMW Vision M NEXT  لمحة عن مستقبل العلامة.

وتركز رؤية BMW Vision M NEXT على قائد المركبة، موفرة أحدث التقنيات الذكية ليصبح السائق مثاليا. فيما تستعرض رؤية BMW Motorrad Vision DC Roadster مستقبل علامة BMW Motorrad وخيارات القيادة البديلة، بحيث تحافظ علامة الدراجات النارية الشهيرة على جوهر وشخصية دراجات BMW Motorrad، إلا أنها توفر نموذجًا جديدًا لمتعة القيادة.

مجموعة بي ام دبليو ستطلق 25 طرازا كهربائيا بحلول 2023

تعتبر مجموعة بي ام دبليو أحد أهم المزودين للمركبات العاملة بالكهرباء في العالم. ومع نهاية عام 2019، تهدف الشركة لطرح أكثر من نصف مليون مركبة هجينة قابلة للشحن الخارجي أو تعمل كليا بالطاقة الكهربائية على الطرقات.

وخلال عامين ستوفر الشركة خمسة طرازات تعمل كليا بالطاقة الكهربائية، إلى جانب طراز BMW i3، بعد أن بنت 150 ألف وحدة حتى هذا التاريخ، كما يشهد هذا العام بداية انتاج أول طراز كهربائي بالكامل من علامة MINI يتم تصنيعه في مصنع أوكسفورد في الولايات المتحدة.

مجموعة بي ام دبليو ستطلق 25 طرازا كهربائيا بحلول 2023

وفي عام 2020 ستبدأ المجموعة تصنيع طراز BMW i3X الذي يعمل كليًا بالطاقة الكهربائية في مصنع شينغ يانغ في الصين، ويتبعه طراز BMW iNEXT في عام 2021 الذي سيتم انتاجه في مصنع دينغولفينغ في ألمانيا، وطراز BMW i4 الذي سيتم انتاجه في مصنع ميونيخ.

كما توفر مجموعة BMW المجموعة الأوسع من المركبات العاملة بالطاقة الكهربائية، من ضمنها أسطولها الكبير من المركبات الهجينة القابلة للشحن. واستعرضت المجموعة النسخة الأحدث والمطورة من المركبات الهجينة القابلة للشحن لطرازات الفئة الثالثة والفئة السابعة وBMW X5 إلى جانب طراز BMW X3 الهجين القابل للشحن في وقت سابق من هذا العام خلال معرض جنيف الدولي للسيارات.

مجموعة بي ام دبليو ستطلق 25 طرازا كهربائيا بحلول 2023

العام القادم

خلال معرض شنغهاي الدولي للسيارات، تم الكشف عن النسخة الهجينة القابلة للشحن الخارجي والمحدثة من طراز BMW X1 ذي قاعدة العجلات الطويلة والتي يتم انتاجه خصيصًا محليًا في الصين ليلبي متطلبات هذا السوق، وفي وقت لاحق من فصل الصيف تطلق مجموعة BMW النسخ الهجينة القابلة للشحن الخارجي من طرازات BMW الفئة الخامسة وBMW الفئة الثانية Active Tourer.

أما في العام القادم، فسيتم طرح النسخة الهجينة القابلة للشحن الخارجي من طرازي BMW X1 وBMW الفئة الثالثة Touring. ويؤكد هذا التنوع في الطرازات الكهربائية على أهمية انفتاح هذه التكنولوجيا في الطريق نحو التنقل المستدام.

ولطالما دعمت مجموعة BMW التنقل الخالي من انبعاثات الكربون، ولكن متطلبات التنقل في المستقبل متعددة الجوانب، ولن يتواجد حل وحيد للاستجابة إلى مختلف متطلبات جميع العملاء في كافة أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال، يحتاج العملاء في المناطق الريفية والضواحي حلولًا تكنولوجيةً تختلف عما يحتاج إليه العملاء في المدن.

أهم المقالات