أغسطس 27, 2019

مبيعات أودي السعودية تشهد نموا كبيرا

ارتفعت مبيعات أودي السعودية بكل طرازاتها الرئيسية خلال النصف الأول من عام 2019 مقارنة بالعام الماضي 2018، وخاصة طراز Audi Q8 الأكثر تألقاً في فئة Q؛ حيث حقق أعلى مبيعات لعام 2019 في المملكة العربية السعودية، إذ بلغت نسبة مبيعاته 28% من إجمالي مبيعات سيارات أودي في السوق السعودي.

وأوضحت شركة ساماكو، وكيل أودي المعتمد في المملكة، أن نمو المبيعات طال العديد من الطرازات الناجحة الأخرى مثل A8 وA3 وQ5 خلال الفترة نفسها في العام الماضي، لتحقق ارتفاعاً بنسبة 12% في إجمالي المبيعات في عام 2019.

مبيعات أودي السعودية تشهد نموا كبيرا

في هذه المناسبة، أوضح محمد شوي، المدير العام بالإنابة لعلامة أودي لدى ساماكو، أن “الأمر السامي بالسماح للمرأة بالقيادة في السعودية بالإضافة الى تدشين الموديلات الجديدة لأودي الأعوام الماضية، جميعها من أسباب زيادة المبيعات التي حققناها هذا العام. حيث زاد الإقبال على السيارات من فئة Q وخصوصا Q5، وخلال الربع الأخير من هذا العام نتوقع زيادة أكبر في المبيعات وذلك مع اقتراب طرح الطرازات الجديدة Audi Q3، وA6 2.0، وRS 5 Sportback، وفئة e-tron”.

طراز Q8 يرفع مبيعات أودي السعودية

تجمع سيَّارة Audi Q8 بين أناقة السيَّارة الكوبيه الفارهة ذات الأربعة أبواب والطابع العمليّ للسيارات الرياضية الكبيرة متعددة الاستخدامات، وكان الطلب عليها مرتفعاً منذ طرحها في المنطقة خلال الربع الثالث من عام 2018.

تم تصميم هذه السيارة لتكون الرفيق الأمثل لأوقات العمل والراحة بفضل ما تتمتع به من تجهيزات متطورة وتقنيات اتصال شاملة وقوة متفوقة للقيادة على الطرق الوعرة. وأدى هذا المزج بين تجهيزات الفخامة والأداء إلى نمو قطاع السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات إجمالًا في أودي الشرق الأوسط بنسبة 16%.  وفي الوقت الراهن، تشكِل مبيعات الفئة Q أكثر من 50% من إجمالي حجم مبيعات أودي الشرق الأوسط.

في المقابل، تمثل Audi A8، الحائزة على جائزة أفخم سيارة في العالم لعام 2018، السيَّارة الأبرز بين مجموعة سيارات أودي، علاوة على تجسيدها لشعار أودي “التقدم عبر التكنولوجيا”. حققت هذه السيارة الفخمة من فئة الصالون، والمتوفرة الآن بمحركي V8 وV6، نمواً بنسبة 36% هذا العام في المنطقة، وخاصةً في المملكة العربية السعودية، التي تستأثر بـ 26% من إجمالي مبيعات هذا الطراز في المنطقة.

أهم المقالات