يوليو 09, 2014

مبادرة “رمضان أمان”.. للسلامة المرورية في الشهر الفضيل

أعلنت النابودة للسيارات عن دعمها ورعايتها للمبادرة التي أطلقتها مؤسسة الإحسان الخيرية، مبادرة “رمضان أمان”، والتي تهدف إلى رفع مستوى السلامة والأمان على طرقات الدولة خلال شهر رمضان المبارك.

ويشارك الوكيل الحصري لعلامات بورشه، أودي وفولكس واجن في دبي والإمارات الشمالية، بصفة الراعي الرئيسي لمبادرة المؤسسة لهذا العام، وسيساعد في توزيع الوجبات الخفيفة على تقاطعات الإشارات المرورية قبل أذان المغرب.

وعند قيام مؤسسة الإحسان بإطلاق مبادرة “رمضان أمان” عام 2012، ساهمت المبادرة بتوزيع 40,000 وجبة افطار في كل من إمارات عجمان، دبي والشارقة. وفي 2013، قامت المؤسسة بتوسيع عملياتهم لتضم إمارتي رأس الخيمة وأم القوين، وتمكنت من توزيع 100,000 وجبة مجانية خلال الشهر الفضيل.

وهذا العام، ستقوم المؤسسة بالتوسع أكثر وإضافة إمارتي أبوظبي والفجيرة لشبكة عملياتها لتغطي مختلف أنحاء الدولة، وهدفها القيام بتوزيع 6,800 وجبة افطار يوميا وبإجمالي 200,000 وجبة طوال الشهر الكريم.

وبدعم من هيئات الشرطة في الإمارات، تعمل مؤسسة الإحسان مع فريق من أكثر من 400 متطوع للتوعية بالشكل الأمثل للمبادرة وجعل رمضان شهر السلامة والأمان.

وتتضمن صناديق الوجبات الخفيفة على علبة مياه، عصير، تمور وحلويات رمضانية والتي تساهم في تعويض نسب المياه والسكر التي فقدها الجسم خلال فترة الصيام. والهدف الأخر من المبادرة أيضا التوعية بمخاطر القيادة المسرعة وبضرورة أخذ الحيطة أثناء القيادة وخفض نسب الحوادث على الطرقات خلال الشهر الفضيل.

أهم المقالات