مارس 02, 2015

ما هي الهدية التي ستقدمها دبي للسائقين النظاميين ؟

اصبح من المعتاد ان تبهرنا الشرطة المرورية في دبي بكل قراراتها الصائبة التي من شانها تعزيز السلامة المرورية وضبط زمام الامور.

وتتميز قرارات الشرطة في الابتكار والابداع من اجل تحفيز المواطنين على الالتزام بالقوانين بدلا من فرض العقوبات والاوامر الالزامية.

ففي خطوة غير مسبوقة، كشف مدير الادارة العامة للمرور بالانابة في شرطة دبي، العقيد سيف مهير المزروعي، ان القيادة العامة لشرطة دبي قررت زيادة عدد مستحقي الجوائز في نظام النقاط البيضاء، لافتا الى ان العدد ربما يصل الى 1500 فائز بدلا من الف لتحفيز السائقين، وذلك في اطار حرص القائد العام اللواء خميس مطر المزينة على تشجيع الجميع على الالتزام بالقيادة الامنة.

وقال ان المفاجاة الثانية هي انضمام مؤسسة جمعة الماجد لقائمة الرعاة وتبرعها بثلاث سيارات مميزة تخصص للفائزين بحسب برنامج تدرسه شرطة دبي، معتبرا ان هذا سيعطي دافعا كبيرا للسائقين الذين يبدون فعليا اهتماما بالنظام ويحرصون على المشاركة به من خلال التزامهم.

ويشار الى ان السائق النظامي هو الذي لم تسجل في حقه اي مخالفة منذ عام على الاقل، كما يشمل الحصر مخالفات سالك. يذكر ان هنالك مئات الاسماء ضمن هذه القائمة وسيتم اختيار الاكثر نظاما بينهم.

أهم المقالات