يناير 30, 2018

هل نرى هذه المركبات في معرض جنيف الدولي للسيارات 2018؟

يعتبر معرض جنيف للسيارات أكبر حدث متعلق بعالم السيارات وهو يضم باقة من أجدد وأحدث السيارات والتكنولوجيات المتقدمة، بالإضافة إلى أنه بات يستقبل أهم تكنولوجيتين وهما الكهربة والقيادة شبه الذاتية في السيارات.

إلا أنه وفي هذا العام، لن يكون المعرض مختلفا كثيراً عن السنوات القليلة الماضية إلا من حيث كثرة التكنولوجيا المتقدمة وعلى رأسها تكنولوجيا القيادة الذاتية وكهربة المركبات.

وها هي وسائل الإعلام تستعد للإمتداد إلى سويسرا, الدولة التي تستقبل وتنظم أهم معرض دولي سنوي للسيارات وذلك من أجل أن تشهد على إطلاق والكشف عن أفضل السيارات وأحدثها وأبرز السيارات القوية بالإضافة إلى النماذج القياسية الجديدة.

وفي هذا الإطار تم تأكيد عدداً غير قليل من السيارات التي سوف تشارك بشكل قاطع في فعاليات المعرض، وفي ما يلي أبرز هذه السيارات حتى هذه اللحظة:

– بنتلي بنتايغا PHEV وبنتايغا V8

كشفت بنتلي بالفعل عن سيارتها بنتايغا V8 بعيدا عن أي معرض للسيارات، ولكن أول ظهور فعلي لها سوف يكون في معرض جنيف. وسوف تقف إلى جانب النموذج الأول المكهرب للعلامة التجارية، وهي نسخة هجينة من بنتايغا تستخدم نفس القوة الهجينة سعة 3.0 ليتر مثل بورش Cayenne S E-Hybrid.

– بي أم دبليو X4

الجيل الأول من X4 كان موجودا فقط منذ عام 2014، ولكن إصلاح X3 يعني أن X4 وثيق الصلة سيتم سحبها إلى الجيل القادم أيضا. ومن المقرر تسليم السيارات الأولى للعملاء في المملكة المتحدة وذلك في شهر أغسطس / آب المقبل. وهناك البديل M40i المثير من X3 قادم كذلك.

– فيراري 488 GTO

فيراري ما زالت متشددة حول الإفصاح عن أي تفاصيل حول النسخة الجديدة، أكثر سيارات 488 GTB قوة، ولكن هناك شائعات حول أنها سوف تتميز بشارة GTO وسبيشيل. لكن وقت التسريب الحقيقي للمعلومات حول هذه السيارة، والذي سوف يؤكد مظهرها سوف يكون في جنيف.

– فورد إدج

كشفت فورد عن سيارتها إدج المعدلة في مظهرها والمخصصة للسوق الأمريكية فقط وذلك في معرض ديترويت للسيارات الماضي، ولكن النسخة الأوروبية من هذه السيارة قادمة، مع مجموعة تابعة لها سيتم الكشف عنها في معرض جنيف للسيارات. سنحصل فقط على سيارة الديزل منها للسوق الأوروبية.

– هيونداي كونا الكتريك

هيونداي غير سعيدة بإدخال هذه السيارة إلى واحدة من أسرع القطاعات نموا في هذه الصناعة مع وجود نيسان جيوك في المنافسة مع هذه السيارة ونتكلم هنا عن كونا، إلا أن هيونداي سوف تأتي بمحرك كهربائي إلى السوق أيضا. مع مدى من حوالي 240 ميلا الأمر الذي من شأنه أن يخيف نيسان ليف.

– هيونداي سانتا فيه

وستدخل هيونداي سانتا فيه الجيل الرابع، الذي سيتم الكشف عنه في معرض جنيف للسيارات. وقد تم تحديثها مع نظرة جديدة أقرب إلى كونا, فضلا عن أحدث تكنولوجيا للكبح في حالات الطوارئ للمناورات العكسية.

المصدر: Auto Car

أهم المقالات