فبراير 27, 2015

ما لم تعرفوه عن مهرجان الكويت للسيارات الفارهة

سجل مهرجان الكويت للسيارات الفارهة رقما قياسيا من حيث عدد الزوار الذين تهافتوا لرؤية السيارات النادرة والثمينة المعروضة، في متحف شمل السيارات التاريخية والقديمة والتقليدية بالسيارات الجديدة والرياضية، بمنطقة المارينا في مدينة الكويت.

وقامت اللجنة المُنظمة المؤلفة من عدد من الحكام باختيار السيارات المشاركة ضمن أربع فئات أساسية وعدة فئات اختصاصية أخرى، حيث حازت الفئات الأربع للسيارات المصنعة ما بين عامي 1900 و1975 على اهتمام كبير.

– الفئة الرابعة “دي” كانت واحدة من أصعب الفئات بالنسبة للحكام حيث تمكنت بينتلي إس2 “دروب هيد” كوبيه طراز العام 1961 لمالكها السويسري من الفوز بالمركز الثالث بينما احتلت مازيراتي قبلي إس إس من إنتاج العام 1971 لمالكها الألماني المركز الثاني، لتتمكن بعدها سيارة لامبورغيني 350 جي، تي، إس سبايدر صنعت في العام 1965 لمالكها السويسري من انتزاع المركز الأول بجدارة.

– ضمت الفئة الثالثة “سي” للسيارات المنتجة ما بين عامي 1946 و1960، تمكنت سيارة فيات آبارث 750 جي، تي زاغاتو لمالكها الإماراتي من انتزاع المركز الثالث. بينما حلّت سيارة ألفاروميو 6 سي 2500 إس، إس فيلا ديستيه طراز العام 1951 لمالكها الهولندي في المركز الثاني. في وقت نجحت سيارة كرايزلر امبريال مكشوفة لمالكها الشيخ أحمد بن علي آل خليفة من البحرين من الفوز بالمركز الأول ضمن فئتها.

– دخلت السيارات التي تم صنعها ما بين عامي 1931 و1945 ضمن الفئة الثانية “بي”، وقد احتلت المركز الثالث سيارة باكارد سوبر إيت المكشوفة نموذج عام 1940 والتي تعود ملكيتها لمتحف السيارات الملكي في الأردن. كما كان المركز الثاني من نصيب سيارة رولز رويس “واريث جايمس يونغ” كوبيه نموذج 1939 لمالكها الألماني، أما سيارة عاشق السيارات الكلاسيكية الهولندي الـ إنفيكتا إس تايب 4.5 لتر ذات الهيكل المنخفض فقد فازت بالمركز الأول.

– وتم تصنيف السيارات التاريخية التي صنعت ما بين عامي 1900 و1930 ضمن الفئة الأولى “أ”. حيث حازت سيارة بامفورد ومارتين ذات الصمام الجانبي وذيل القارب المزودة بثلاثة مقاعد والمصنعة عام 1924 لمالكها الكويتي يوسف رزام الرومي على المركز الثالث، لقد كانت هذه السيارة اول مطية يستخدمها جيمس بوند في رواية “سيلفرفين”.بينما حازت سيارة مرسيدس- بنز 460 كيه “نوربرغ” المذهلة المنتجة عام 1928 لمالكها الألماني بالمركز الثاني. إلا أن المركز الأول الأكثر تمايزاً كان من نصيب سيارة بييرس آرو 48 طراز العام 1919 لمالكها الكندي والتي اشتهرت بالسلسلة التلفزيونية “ليجينداري موتورز كومباني“.

للمزيد من أخبار معارض السيارات:

أستون مارتن “فولكان” الجديدة.. قريبا في معرض جنيف الدولي
أودي ستجذب رجال العالم بسيارتها الأنثوية في معرض جنيف
فولكس واجن تكشف عن جيتا الجديدة بمعرض قطر للسيارات
معرض ديترويت يطلق أروع السيارات الكهربائية.. تعرف اليها

أهم المقالات