أبريل 28, 2016

ما علاقة شجرة الجوز بنتلي مولسان First Edition‏؟

بنتلي مولسان First Edition‏ ظهرت أخيراً في المعرض الدولي للسيارات في بكين ,وتتميز هذه السيارة بأنها نسخة خاصة ستقوم بنتلي بتصنيع 50 سيارة منها وهي تعتبر من المركبات الأكثر أناقة وفخامة في عالم السيارات.

سيارة راقية

تتميز هذه السيارة بوجود مفصل خلفي من Mulliner يحتوي على فرشاة شعر إضافة إلى مرايا أنيقة مرصعة بالفضة, يفتح هذا المفصل ليتحول إلى طاولة صغيرة وقد قامت شركة Asprey of London بتصنيعه.

وبالنسبة لشعار First Edition‏, فقد تم وضعه في عدة أماكن داخل السيارة, كالمقاعد والمفاصل التي تحتوي على عدة الإهتمام بالمظهر, إضافة إلى دعسات مفاصل الأبواب وجوانبها من الأسفل.

أما غطاء المحرك فسيحتوي على قطعة معدنية هي شعار Flying B المطلي باللون الفضي وهو عبارة عن حرف B بجناحين, مصمم بشكل غاية في الأناقة وقد تم تثبيته على مقدمة الغطاء.

قشرة خشبية من جوز الهند

غير أن أبرز ما يميز هذه النسخة الفخمة والرائعة من بنتلي هو الواجهة الأمامية من الداخل والتي تم تغليفها بقشرة خشبية فائقة الأناقة, لكن أهمية هذه الطبقة الخشبية التي تغطي الواجهة الداخلية, أن مصدرها هو شجرة جوز موجودة في إنكلترا وعمرها يفوق الـ350 عاماً, وهو خشب نادر الوجود, كان معروضاً في مزاد علني وقد قامت شركة بنتلي بشرائه بثمن خيالي.

لمتابعة هذا المقال إنتقل إلى الصفحة التالية<<

أهم المقالات