مارس 13, 2017

ما جديد فضيحة الإنبعاثات في فولكس واجن؟

بالعودة إلى قضية انبعاثات الديزل، اعترفت فولكس واجن بأنها مذنبة في ثلاث جنايات في محكمة اتحادية مؤخراً.

“حضرة القاضي فولكس واجن AG تعترف بأنها مذنبة في جميع التهم الثلاث!” هذا ما قاله المستشار العام في فولكس فاجن مانفريد دوس في جلسة استماع قضائية في ديترويت.

ويأتي هذا الإعلان كجزء من تسوية تم التوصل إليها في يناير/كانون الثاني، والذي وافقت فولكس فاجن بموجبها على دفع مبلغ 4.3 مليار دولار وأقر الشركة بأنها مذنبة وبأنها تستحق عقوبات جنائية ومدنية تتعلق بمسألة فضيحة إنبعاثات الديزل.

وقد اعترفت فولكس واجن بالذنب في مسألة التآمر وعرقلة سير العدالة، واستيراد البضائع إلى الولايات المتحدة عن طريق بيانات كاذبة.

وقبلت القاضي شون كوكس الإقرار بالذنب من قبل فولكس واجن ولكنها دفعت المناقشات من أجل إصدار الحكم إلى الشهر المقبل.

وقال القاضي انه يريد المزيد من الوقت للنظر في غرامة الـ4.3 مليار دولار المطلوبة بموجب التسوية الأصلية.

وعلى الرغم من أن هذا المبلغ يبدو حاداً، إلا أنه يعني أن فولكس فاجن إحتفت بقدر كبير من المال حتى قبلت في التسوية. ولو لم تقم بهذه التسوية فإنها كانت لتنتهي بدفع ما بين 17 مليار و34 مليار دولار أميركي كعقوبة.

الشركة, وفي بيان لها, قالت: “إن عملية التغيير الجارية هي الأكبر في تاريخنا، فولكس واجن اليوم ليست هي نفس الشركة التي كانت عليها قبل 18 شهرا”.

وأضافت فولكس واجن: “لقد اتخذنا خطوات مهمة لتعزيز المساءلة وزيادة الشفافية وتحويل ثقافة شركتنا.”

ومنذ فضيحة إنبعاثات الديزل في سبتمبر/أيلول عام 2015، توقفت فولكس واجن عن بيع جميع سيارات الديزل في الولايات المتحدة. وبدلا من ذلك، فقد حول ذلك تركيزها نحو المركبات المكهربة مع إطلاق مفهوم سيارة أي دي بز بالإضافة إلى مركبات كهربائية أخرى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات