يوليو 31, 2019

ماكلارين GT الجديدة ترسي معايير جديدة لفئة سيارات Grand Touring في دبي

 تسعى ماكلارين لإثبات القدرة على التوازن ما بين توفير سيارة ذات طابع رياضي وأيضا تتمتع بالعملانية الكافية لتوفير المزيد من الخيارات أمام زبائن العلامة وذلك من خلال الكشف عن ماكلارين GT الجديدة.

عرضت ماكلارين أتوموتيڤ الشركة البريطانية المتخصصة والرائدة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة، سيارة ماكلارين GT الجديدة خلال فعالية حصرية أقيمت ليلة أمس في دبي بالإمارات حيث تم تحديد مواعيد فعاليات إطلاق السيارة في دول الخليج بحلول نهاية عام 2019.

GT الجديدة

حظي حضور الفعالية مجموعة من عشّاق ماكلارين في منطقة الشرق الأوسط بفرصة الاطلاع على أحدث طراز من ماكلارين، قبل فعاليات الإطلاق الفردية المرتقبة في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول نهاية العام الجاري. وكانت الشركة قد أطلقت سيارة ماكلارين GT الجديدة للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط من مملكة البحرين يوم 15 مايو، والتي تزامنت مع الإطلاق العالمي للسيارة عبر الانترنت.

GT الجديدة

وتعتبر السيارة الجديدة رابع الطرازات التي تطلقها العلامة ضمن إطار خطة عملها Track25، والتي ستشهد إطلاق 14 طراز أو نموذج جديد، لتعيد رسم ملامح فئة سيارات Grand Touring بما تقدمه من مزيج فريد يجمع بين الأداء الرائد والقدرة على قطع مسافات طويلة والتصميم المذهل بالغ الأناقة. ومع إطلاقها إلى جانب باقي الفئات الرائدة التي تنتجها العلامة والتي تشمل Sports Series وSuper Series وUltimate Series، تشكل السيارة الجديدة طرازاً جديداً من ماكلارين تقدمه إلى فئة جديدة من العملاء، وبديلاً عالية المستوى عن الطرازات المنافسة الحالية في هذه السوق دائمة التوسع والنمو.

GT الجديدة

وبهذه المناسبة، قال بريت سوسو، المدير الإداري لشركة ماكلارين أتوموتيڤ في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية: “نحن سعداء بعرض سيارة ماكلارين GT الجديدة أمام عشاق العلامة في دبي، كونها تتميز بأفضل معدل القوة إلى الوزن وسعة محسنة لصندوق الأمتعة وإمكانية استخدامها بشكل يومي، إذ أنها تتمتع بالقدرة على رفع مستوى التحدي أمام المنافسين في فئة Grand Touring. وتستقطب هذه السيارة الكثير من الاهتمام، وأنا واثق أنها ستجذب فئةً جديدةً من العملاء المميزين في منطقة الشرق الأوسط بما تقدمه من أداء رفيع المستوى وجمال في التصميم”.

GT الجديدة

وإلى جانب كونها خفيفة الوزن إلى حد كبير ومريحة بصورة فائقة، زودت سيارة ماكلارين GT بمحرك من ثمانِ أسطوانات بسعة 4.0 ليتر مزود بتوربو مزدوج، ما يتيح لها تقديم أداء يوازي ما تقدمه السيارات الخارقة. وفي نسختها الأخف وزناً، يساهم وزن السيارة البالغ 1530 كيلوغراماً فقط (وفق المواصفات القياسية الألمانية)، إلى جانب قوتها البالغة 620 حصاناً وعزم الدوران البالغ 630 نيوتن متر، في توليد تسارع مذهل يسمح لها بالانطلاق من الثبات إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 3.2 ثانية فقط وبلوغ سرعة قصوى من 326 كيلومتر في الساعة.

ويتميز التصميم الداخلي للسيارة بجلود Nappa و Alcantara®، فضلاً عن مقاعد ذات تصميم مخصص لتوفر أعلى مستويات الراحة خلال الرحلات الطويلة. وتتكامل المواد عالية الجودة مع وجود أحدث نظام للمعلومات والترفيه من ماكلارين حتى الآن، فضلاً عن نظام الإضاءة المحيطية المخفية ومفاتيح وضوابط التحكم المصنوعة من الألمنيوم.

GT الجديدة

وباعتبارها أول طرازات ماكلارين المتخصصة في تحسين تجربة السيارات السياحية، تم تعزيز مستويات إمكانية الاستخدام العملية وسعة الأماكن المخصصة للأمتعة بشكل كبير في سيارة GT الجديدة. وبالإضافة إلى مساحة تخزين أمامية تبلغ 150 ليتراً، توفر مقصورة الأمتعة الخلفية مساحة تخزين تبلغ 420 ليتراً ويمكن الوصول إليها من خلال الباب الخلفي مع آلية اختيارية فتح وإغلاق الكهربائي. وتتمتع بمقصورة أمتعة واسعة، والتي يمكن تبطينها بقماش SuperFabric الفاخر المقاوم للاهتراء، لمجموعة كاملة من مضارب الجولف.GT الجديدة

ويبدأ سعر سيارة ماكلارين  GTالجديدة في الإمارات من 875،000 درهم ومن المقرر أن تبدأ أولى عمليات تسليم سيارة ماكلارين GT مع بداية عام 2020. ويتضمن السعر الأساسي باقة مواصفات Luxe و Pioneer الاختيارية ، بالإضافة إلى مجموعة من الألوان الخارجية الخاصة، مما يوفر للعملاء المميزين الإقليميين مجالًا إضافيًا للتخصيص.

أهم المقالات