ديسمبر 11, 2017

ماكلارين سينا.. أكثر سيارات الطريق القانونية شراسة

حققت سيارة ماكلارين سينا ​​الجديدة، التي تحمل اسماً داخلياً P15، أول ظهور لها خلال حدث خاص في إنجلترا.

ووصفت الشركة المصنعة البريطانية ماكلارين سينا ​​بأنها السيارة القانونية الأكثر تطرفا على الطرق. كما تدعي أن السيارة “مشروعة للاستخدام على الطرق، ولكنها ليست مخلوقة لتناسبها”، وبالتالي فقد تخلت عن جميع وسائل الراحة باسم الأداء على المسار.

وهذه السيارة هي ماكلارين ذات المحرك المزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر، القادر على إنتاج طاقة توازي قوة 789 حصان و590 رطل بالقدم من عزم الدوران.

ويتم إرسال طاقة هذه السيارة إلى العجلات الخلفية من خلال ناقل حركة مزدوجة القابض مؤلف من سبع سرعات. وسوف يكون لدى سيارة سينا ​​ثلاثة طرق في القيادة: وضعية الراحة، وضعية الرياضة أو وضعية المسار، مع وعد ماكلارين  بأداء “وحشي بشكل مناسب” وقدرة على التسارع في جميع الوضعيات.

تستخدم سينا ​​نسخة جديدة من الجيل الثالث من ألياف الكربون مكلارين “مونوكايج” وهي تزن 2641 رطلا فقط.  كما يوجد فيها أيضا نظام تعليق مزدوج هيدروليكي يطلق عليه اسم رايس اكتيف شاسي كونترول II، والذي يعمل في وئام مع أنظمة السيارة الديناميكية الهوائية الأمامية والخلفية.

وقد قام المهندسون في ماكلارين بـ”العمل المضني” على التخميد والتوجيه الكهروهيدروليكي من أجل ضمان أن تظهر السيارة بشكل تبدو فيه حية وحيوية قدر الإمكان، حتى لو كانت مدفوعة بأقل بكثير من حدود قدراتها.

نظام الكبح في هذه السيارة هو الأكثر تطرفا على أي سيارة ماكلارين مخصصة للطريق (والتي تشمل P1) وهي تجلس وراء عجلات خفيفة الوزن مغطاة بإطارات بيريلي تروفيو R.

قمرة القيادة مستوحاة تماماً من قمرة قيادة سيارات السباق كما هو حال بقية أجزاء هذه السيارة، مع المقاعد فقط، ووسائد هوائية على الكونسول الأمامي والجوانب والتي تغطيها مفروشات من الجلد أو ألكانتارا حسب الطلب).

شاشة المعلومات والترفيه المركزية وشاشة عرض سائق قابلة للطي من ماكلارين (وهذا الأخير التي تم إطلاقها لاول مرة في 720S) تساعد على نقل المعلومات إلى السائق.

لا يوجد تقريبا أي مساحة للأمتعة أو غيرها من الأشياء، لكن هناك توفير لمساحة صغيرة وراء المقاعد لبدلتي سباق بالإضافة إلى خوذتين.

وفي هذا الإطار يقول اندي بالمر مدير خط سيارات ماكلارين: “ان ماكلارين سينا ​​تقدم أداء حقيقيا، وصولا الى حدود  قدرات السائق”.

وأضاف: “مع نسبة قوة إلى الوزن مذهلة حقا فهذه السيارة هي عبارة عن الأداء الذي يمكن الوصول إليه ويمكن تحقيقه، ولكن في نفس الوقت فهي سيارة مثيرة وتجلب التحدي لأفضل السائقين في العالم – ومع تجربة حسية مكثفة لتتناسب معها. “

وسيتم بناء 500 وحدة من هذه السيارة اي ماكلارين سينا  فقط، وقد يتم بيع كل منها بسعر 750000 جنيه استرليني بما في ذلك الضرائب – وهو المبلغ الذي يوازي حوالي مليون دولار أميركي.

المصدر: Auto Guide

أهم المقالات