أكتوبر 28, 2018

ماكلارين سبيدتيل : الوريث الروحي لـF1

قررت شركة ماكلارين انتاج طراز مميز وثوري للغاية على غرار F1 في تسعينيات القرن الماضي وهو الذي تمكن من قلب كافة المعايير في ذات الحقبة، تعرف على ماكلارين سبيدتيل التي تسعى أيضا لإحداث ثورة مجددا في عالم السيارات.

تمكنت سيارة F1 من ماكلارين من انتزاع لقب أسرع سيارة انتاج تجاري لفترة لا بأس بها حيث أنها كانت تستطيع تسجيل 386 كم/س قبل أن تأتي بوجاتي فيرون لتنتزع منها هذا اللقب منذ عام 2005، اليوم وفي ظل توفر العديد من التقنيات المساعدة بات بإمكان سيارة ماكلارين سبيدتيل “Speedtail” المنافسة مجددا في فئة السيارات الخارقة وبلوغ سرعات تتجاوز 400 كم/س.

ماكلارين سبيدتيل

عند الحديث عن سيارة تحمل شعار ماكلارين فإنه من الطبيعي التمتع بتصميم مميز للغاية وسيارة ماكلارين سبيدتيل لا تخرج عن هذه القاعدة، يمكن ملاحظة المساحة الزجاجية الواسعة التي تساعد السائق في معرفة كافة ما يحيط به، لا يوجد مرايا تقليدية بل زوج من الكاميرات المدمجة في الهيكل مما يساعد على تحقيق إنسيابية أفضل كما أنها قابلة لتعديل وضعيتها حسب الزاوية التي تناسب السائق، تصميم العجلات الأمامية مغاير تماما لنظريتها الخلفية.

ماكلارين سبيدتيل

مقصورة ماكلارين سبيدتيل تأتي بتصميم مماثل تماما لطراز F1 حيث أن مقعد السائق في المنتصف ويحيط به زوج من مقاعد الركاب، تصميم لوحة العدادات هو عصري تماما حيث يوجد 3 شاشات لإستعراض كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة بجانب زوج الشاشات في أقصى الأطراف التي تعرض صورة الكاميرات التي حلت مكان المرايا التقليدية.

ماكلارين سبيدتيل

من الأمور اللافتة في مقصورة ماكلارين سبيدتيل هي تصميم المكان المخصص لعلبة التروس حيث أنه يحتل مكانا في السقف مما يجعله شبيها بالطائرات كما أنه يوجد أزرار لإختيار الوضعية المناسبة عوضا عن المقبض التقليدي.

ماكلارين سبيدتيل

من الناحية الميكانيكية وفي ظل عدم توفر تفاصيل مؤكدة يتوقع أن تحتوي ماكلارين سبيدتيل على ذات المحرك الموجود في طراز سينا وهو V8 بسعة 4.0 ليتر مع زوج من شواحن التيربو ومحرك كهربائي لكن مع تعديلات تمكن من انتاج ما يزيد عن 1000 حصان.

ماكلارين سبيدتيل

سيتوفر فقط 106 سيارات من ماكلارين سبيدتيل وهو ذات العدد الذي تم انتاجه من طراز F1 كما انه يجب التقدم بطلب الشراء المسبق من أجل حجز مكان على لائحة الإنتظار، السعر حتما لن يقل عن المليون دولار.

أهم المقالات