أكتوبر 23, 2017

ماكلارين تكشف عن خطوتها التالية: سيارة خارقة جديدة

ننتظر بشغف الخطوة التالية للشركة البريطانية المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة والسيارات الخارقة في إطار خطة الأعمال Track22، فهي لطالما أدهشتنا بقدرات سياراتها الفائقة السرعة. وجديد الأمر إعلان ماكلارين أن الطراز التالي الذي سيتم إطلاقه سيكون بمثابة إضافة إلى فئة Ultimate Series.

مهمة هذا الطراز: تمثيل السيارة المخصصة للسير على الطرقات والتي تحمل الخصائص الأكثر تطرفا والأكثر ملاءمةً لحلبات السباق التي تصممها ماكلارين على الإطلاق. يبدو أن الشركة تسعى إلى خليط ناجح وناجح جدا بين عالم السباقات السريعة وعالم الطرقات العادية، وسيتم الكشف عن المزيد من التفاصيل وعن اسم السيارة قبل نهاية العام الحالي.

أما الكشف رسميا عن السيارة المنتظرة سوف يكون خلال الربع الأول من عام 2018، وذلك قبيل إطلاق الطراز الثاني الذي يهدف بأن يكون أول سيارة في العالم من فئة Hyper-GT، والمقرر إنتاجه في المستقبل ضمن فئةUltimate Series  أيضا والذي سيحمل اسم BP23.

وفي التفاصيل

سيتم إنتاج كلا السيارتين وفق أعداد محدودة للغاية، حيث تم تعيين جميع النماذج بشكل مسبق للزبائن. وتجدر الإشارة لمن لا يعلم، أن سيارات فئة Ultimate Series هي أعلى من Super Series الأساسية من ماكلارين، كما أنها تركز على مجال واضح ومحدد مثل الطرازات السابقة التي أنتجتها الشركة من هذه الفئة كـ سيارة ماكلارين P1  وسيارة ماكلارين  P1™ GTR.

الطراز التالي الذي سينضم لفئة Ultimate Series سيكون بمثابة السيارة الأمثل لحلبات السباق، إلا أنها ستكون قابلة أيضا للقيادة على الطرقات بصورة قانونية. وبغرض توفير تجربة القيادة الأكثر قوة في حلبات السباق وتوفير أكثر في الوزن، تم التخلي عن إمكانية الاستخدام اليومي للسيارة وعن زوائد الترف والرقي.

بكل ما في الأمر أن تصميمها يمكن وصفه بالوحشي، بمثابة التعبير الأقوى على الإطلاق عن فلسفة الشركة التي تراعي الكفاءة الوظيفية قبل التصميم. نترقب الظهور الأول للسيارة بشوق وحماس، فهي ستكون خارقة بكل ما للكلمة من معنى.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات