مارس 03, 2016

ماكلارين تباشر بتطبيق خطة “تراك 22”.. ما هي؟

استمرت سياسة ماكلارين أوتوموتيف في التركيز على تطوير السيارات الرياضية لتصبح الأنسب للقيادة على الطرقات في العالم، إذ طورت ماكلارين أوتوموتيف السيارات الرياضية ذات المقعدين والسيارات الرياضية فئة السوبر.

وقد خصصت 20-25% من مبلغ خطة العمل في سبيل الاستثمارات والأبحاث العلمية وعمليات التطويرية للمنتجات والأجهزة التكنولوجية، وتعد هذه الخطوة المحور الرئيسي لخطة العمل التي تصل قيمتها الاستثمارية إلى 1 بيليون يورو.

خطة عمل الشركة المستقبلية التي أطلق عليها اسم “تراك 22” تصل مدة تنفيذها إلى 6 سنوات، وسنشهد من خلالها اطلاق 15 سيارة جديدة أو مجموعة من الطرزات المتفرعة عنها.

وبالتالي، كشفت ماكلارين النقاب عن النسخة الجديدة “570 جي تي” خلال معرض جينف للسيارات لتقدم بذلك النموذج المميز لعام 2016. كما تم الاعتماد على إدخال تعديلات على طراز “سبايدر” التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية لتقدمها كطراز آخر في عام 2017. هذا وقد شهد طراز 675 إل تي كوبيه ونسخة سبايدر إقبالاً كبيراً وبيعت جميعها في غضون أسابيع، وقد أعلنت شركة ماكلارين أن فئة “إل تي” سوف تصبح العلامة التجارية الفرعية التي ستقدم العديد من الطرازات المميزة في المستقبل.

وفي أعقاب النجاح العالمي الذي حققته السيارة الرياضية من الفئة الهجين “ماكلارين طراز بي 1” والتي تعمل على البنزين والكهرباء، مما ساهم في نهج الشركة على متابعة مسيرتها التطويرية، حيث أكدت شركة ماكلارين أوتوموتيف أن مخططاتها المستقبلية ترتكز في طرح المزيد من السيارات الهجينة، ليبلغ عدد انتاج السيارات الهجينة معدل لايقل عن 50% من منتجات الشركة وذلك خلال الجزء النهائي من خطة العمل المطروحة.

وقد أعرب الباحثون في المركز التكنولوجي الواقع في ووكينغ – انجلترا، أن المراحل الأولية للسيارات الكهربائية في مرحلة الاختبار والتقييم، ومن المتوقع طرحها واستخدامها في المستقبل ضمن فئة السيارات الفائقة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند غسل سيارتك.. التزم بهذه القواعد الذهبية

بهذه الخطوات تحافظ على رائحة سيارتك المنعشة

آخر إنجازات معجون الأسنان.. إزالة الخدوش عن السيارة !

هذا ما يحصل عند تجاهل مؤشر البنزين في سيارتك

أهم المقالات