نوفمبر 14, 2019

ماكلارين إيلفا : تحفة ماكلارين الجديدة ذات الإنتاج المحدود.

ماكلارين إيلفا هي أحدث سيارات الإنتاج المحدود من ماكلارين وذلك لإثبات القدرة التقنية الهائلة التي تتمتع بها الشركة وأيضا التميز الذي توفره في السيارات المحدودة الإنتاج التي تحمل شعارها.

ماكلارين إيلفا هي أحدث سيارات ماكلارين التي جرى الكشف عنها إلا أنه لن يستطيع العديد التمتع بالأداء الذي توفره، السبب في ذلك هو أنها من فئة الإنتاج المحدود بمقدار 399 وحدة فقط وبسعر 1.69 مليون دولار فقط.

ماكلارين إيلفا

تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 804 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر.

نقل القوة يتم من خلال علبة تروس مكونة من 7 نسب، يساعد ذلك في التسارع من 0-100 كم/س في أقل من 3 ثواني والتسارع لغاية 200 كم/س يتم خلال 6.7 ثانية مما يجعلها تتفوق على طراز سينا في المناورة ذاتها.

لم يتم التصريح عن الوزن لكنه حتما سيكون خفيفا بسبب وجود ألياف الكربون التي تدخل في تكوين العديد من مكونات الهيكل والهيكل الخارجي كذلك والمقصورة أيضا مما يساهم في تحقيق أفضل أداء ممكن.

ماكلارين إيلفا

تتميز ماكلارين إيلفا بأن تصميمها تم استلهامه من سيارة إيلفا التي تم بناؤها على طلب أحد الأثرياء في حقبة الستينيات من القرن الماضي، أبرز ما يمكن ملاحظته هو عدم وجود الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية، يتوفر الزجاج الأمامي اختياريا خاصة في الدول التي يوجد بها قوانين صارمة فيما يتعلق بإجراءات السلامة.

ماكلارين إيلفا

تتميز الجهة الأمامية من طراز إيلفا بسبب وجود المصابيح الأمامية الرفيعة والتي تتصل بالصادم الأمامي من الأطراف بشكل حرف C، الصادم الأمامي يحتوي على فتحة كبيرة تساعد على تحقيق الإنسيابية وتدفق الهواء بأفضل صورة ممكنة.

ماكلارين إيلفا

من أبرز ما يميز الجهة الجانبية من ماكلارين إيلفا وجود المريا الجانبية التي تبرز للخارج لتوفير رؤية أفضل للخلف، السبب في ذلك يعود لوجود زوج فتحات التهوئة على الجوانب الخلفية التي تساعد على إدخال الهواء لحجرة المحرك مما يساعد على التبريد بصورة أفضل.

الجهة الخلفية بدورها تساعد في تعزيز الإنسيابية، السبب في ذلك وجود أنابيب العادم داخل الجهة الخلفية من السيارة مما يعزز من تدفق الهواء بأفضل صورة ممكنة من أسفل السيارة كما يبرز مشتت الهواء الخلفي الذي يتمتع بالشفرات البارزة للمساعدة على تحقيق أفضل ثبات ممكن.

ماكلارين إيلفا

تحتوي الجهة الخلفية كذلك في ماكلارين إيلفا على جناح خلفي يعمل بشكل آلي ويساعد بدوره في تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل وذلك عندما يبرز للأعلى بمقدار 14.9 سم وهو ما يساعد في زيادة ثبات سيارة تستطيع بلوغ سرعة تتجاوز 300 كم/س بسهولة بالغة.

ماكلارين إيلفا

مقصورة السيارة تتسع فقط لسائق وراكب واحد فقط، تستطيع المقاعد ذات الأطراف البارزة تثبيتهم عند الكبح بقوة على السرعات المرتفعة أو حتى عند اجتياز المنعطفات، شاشة نظام المعلومات بقياس 8 بوصة.

أهم المقالات