ديسمبر 21, 2022

ماكلارين إكستريم إي الكهربائية للطرقات الوعرة رسميا قيد الإنتاج

تعتزم شركة ماكلارين McLaren البريطانية، طرح سيارة إكستريم إي أس يو في الكهربائية المخصصة للطرقات الوعرة، والتي كشفت الشركة رسميا أنها قيد التطوير والإنتاج حاليا، كمركبة أوف رود تحمل شعار ماكلارين ستشارك في بطولة العالم لسيارات السباق الكهربائية في المناطق الوعرة.

تعمل ماكلارين على توفير مركبة تتمتع بأداء قوي و بمساحة أكبر أو قدرة على مشاركة تجربة القيادة مع العديد من الأشخاص، وتعكس دقة التصميم والموثوقية للعلامة، بحسب جيمي كورستورفين المسؤل لدى الشركة.

سيستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن يذهب ماكلارين خلف أستون مارتن دي بي أكس DBX وغيرها من الفئات المنافسة.

تمثل السيارة الرياضية متعددة الأستخدامات أس يو في (SUV) أنعطافًا بمقدار 180 درجة مقارنة بالفترة التي كان فيها مايك فليويت يشغل منصب الرئيس التنفيذي، وكان مصرا على أنه لا ينبغي أن يكون هناك طرازا في هذه الفئة، لكن خليفته مايكل ليترز يرى الأمور بشكل مختلف، لا سيما مع تنافس معظم العلامات التجارية الفاخرة والفائقة في قطاع سيارات الدفع الرباعي، مثل أستون مارتن ولامبورجيني وبنتلي وحديثا فيراري.

كانت قد طرحت شركة ماكلارين سيارتها الجديدة من طراز سولوس جي تي SOLUS GT، التي تم إطلاقها مؤخرا في عالم السباقات الافتراضي عبر ألعاب الفيديو لتظهر السيارة الخارقة في عالم السيارات الواقعي، حيث يتقاطع الخيال مع الواقع في إصدار خاص محدود نادر من 25 وحدة فقط.

تم تصميم السيارة الخارقة ماكلارين سولوس جي تي  للتركيز على حلبات السباق وتأتي مزودة بمقعد واحد مع قمرة القيادة المركزية المغلقة.

كما أنها مبنية على الهيكل الأحادي الفريد من نوعه ويتم تشغيلها بمحرك V10 سعة 5.2 ليتر يعمل بسحب طبيعي، والذي يزيد سرعتها عن 10000 دورة في الدقيقة ويولد قوة أكثر من 840 حصان.

يتم التحكم في محرك سولوس جي تي باستخدام علبة تروس متسلسلة من 7 سرعات باستخدام تروس مستقيمة بأسلوب السباق، وقابض من ألياف الكربون مع برنامج آلي. يوفر توازنًا بين التحول القوي وسهولة الاستخدام.

نتائج هذه التركيبة المصممة حسب الطلب تنطلق السيارة  من 0 إلى سرعة 100 كم / ساعة في خلال 2.5 ثانية وبسرعة قصوى تتجاوز 200 ميل في الساعة.

 

 

 

 

 

أهم المقالات