نوفمبر 13, 2019

مازيراتي جران توريزمو زيدا تشير لإحالة الطراز للتقاعد

مازيراتي جران توريزمو زيدا هو الطراز الذي يشير إلى إحالة الجيل الحالي من سيارة جران توريزمو للتقاعد وذلك بعد مسيرة دامت 12 عاما كما أنه جرى إدخال تحديثات من أجل المساعدة على الإستمرار لكن لا بد من انتهاء المسيرة وتسليم الشعلة لجيل أحدث.

أبرز السمات التي تميز مازيراتي جران توريزمو زيدا هو الطلاء الثلاثي الألوان في الهيكل الخارجي من السيارة، يبرز اللون الأزرق في المقدمة ومن ثم اللون الأسود عند بداية الأبواب والأبيض في الجهة الخلفية من السيارة مما يمنح طابعا مميزا للسيارة.

مازيراتي جران توريزمو زيدا

جرى انتاج 28805 نسخة من طراز جران توريزمو بفئة الكوبيه و 11705 نسخة من فئة جران كابريو المكشوفة التي ظهرت عام 2009 لتمثيل الخيار المكشوف من ذات الطراز وهي مسيرة مميرة لكن لا بد من وجود نهاية لها وهو ما يتمثل في إصدار زيدا من مازيراتي.

يحتوي طراز جران تويزمو زيدا على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.7 ليتر قادر على انتاج 460 حصان وعزم دوران يصل لغاية 520 نيوتن متر، نقل الحركة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب تمتاز بقابلية التعشيق بشكل نصف يدوي إما من خلال مقبض علبة التروس أو المقابض خلف المقود.

مازيراتي جران توريزمو زيدا

السبب الذي يدعو شركة مازيراتي لإحالة طراز جران كوبيه للتقاعد هو الرغبة في تحديث أسطول الطرازات لديها ضمن الخطة التي وضعتها مجموعة فيات كريسلر، سيتم انتاج جيل جديد بالكامل خلال عام 2021 لكنه سيكون كهربائيا بالكامل كما أنه سيتوفر الخيار المكشوف اعتبارا من عام 2022.

مازيراتي جران توريزمو زيدا

لم يتم بعد التأكيد فيما إذا كان سيجري انتاج مازيراتي جران توريزمو بعدد محدود أو لفترة معينة لكن بالطبع سيجري ذلك بطريقة تليق بطراز ناجح ساعد في إعطاء دفعة مناسبة من المبيعات للشركة كما أن هذا الإصدار سيجتذب هواة تجميع السيارات المميزة.

مازيراتي جران توريزمو زيدا

بجانب نمط الطلاء الفريد من نوعه في طراز جران توريزمو زيدا تبرز العجلات الكبيرة باللون الأسود التي تعزز من المظهر المميز الذي تتمتع به السيارة كما أنها مغلفة بإطارات تساعد على تحمل الأداء الرياضي الذي يوفره المحرك.

تشير كلمة زيدا في تسمية مازيراتي جران-توريزمو إلى الطريقة التي يتم بها لفظ حرف Z في مدينة مودينا الإيطالية.

أهم المقالات