يونيو 04, 2018

مازدا 3 جديدة كليا في الأسواق العام المقبل

الإصدار الحالي من سيارة مازدا 3 موجود في الأسواق منذ العام 2014، ومع مرور 3 نسخ منها، اكتسبت سيارة الهاتشباك هذه شهرة كبيرة من خلال ديناميكية القيادة الممتعة وكابينتها ذي المزايا التكنولوجية، لكن هذا الإصدار قد يختفي من الأسواق في وقت قريب، وسط توقّعات ظهور إصدار جديد كليّا بنهاية العام الحالي.

وتشير التقارير الصحفية إلا أن الجيل الجديد من مازدا 3 سيظهر للمرّة الأولى عندما يفتح معرض لوس أنجليس للسيارات أبوابه في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، وسوف يتم تطوير هذا الجيل عن السابق من حيث الكفاءة والجودة، مع وجود عناصر تصميمية مستوحاة من مفهوم كاي الذي كشفت شركة مازدا عنه في معرض طوكيو للسيارات العام الماضي.

 مازدا 3

وقال كيفن رايز، مدير تصميم مازدا في أوروبا، أن الشركة اشتهرت بأنها لا تصنع طرازات اختبارية دون أن تستوحي منها تصميما لسياراتها، وأنّه سيتم اقتباس الكثير من السيارت الجديدة من طراز كاي الاختباري.

مازدا 3

الجيل الجديد من سياراة مازدا 3، سيستمد قوّته من محرك  SkyActiv-X الذي تبلغ سعته 2 لتر ويأتي في الوضع القياسي بتقنية التحكّم في الاشتعال الضغط (SCCI)، وسيولّد هذا المحرّك قوّة قدرها 187 حصان مع عزم دوران يبلغ 229 نيوتن متر، كما ستتوفّر مازدا 3 الجديدة كلّيا بمحركين أقل تكلفة هما SkyActiv-D وSkyActive-G، وسيتم ايضاً تصميم مازدا 3 على قاعدة العجلات الجديدة للشركة.

مازدا 3

وسيتم إصدار الجيل الجديد من سيارة مازدا 3 للأسواق في العام المقبل، لكن لا يوجد أنباء حتى هذه اللحظة عن السعر المتوقّع لها.

مازدا 3

وكانت مازدا قد أعلنت مؤخرا تعيين أكيرا ماروموتو كرئيس تنفيذي جديد للشركة خلفا لماساميتشي كوجاي الذي استلم المنصب في العام 2013، وكان ماروموتو البالغ من العمر 60 عاماً يشغل منصب رئيس مازدا في الولايات المتحدة وسيعود الآن إلى دياره اليابان لقيادة مازدا في مقرها الرئيسي، كما تم تعيين كيوشي فوجيوارا لقيادة فرع مازدا في الولايات المتحدة، بالإضافة إلى عمله كرئيس مركز الأبحاث والتطوير، يذكر أن الرئيس التنفيذي السابق لمازدا بدأ عمله في الشركة منذ العام 1977.

أهم المقالات