ديسمبر 01, 2020

مازدا تطلق نسختها من تويوتا يارس الجديدة بحلول 2023

تستعد شركة مازدا  لتقديم نسخة شبيهة من تويوتا يارس هايبرد سوبر ميني الجديدة في أوروبا خلال العامين المقبلين، ومن المتوقع أن تحذو مازدا حذو سوزوكي في تقديم سيارة تويوتا معاد تصميمها بشكل خفيف كبديل عن مازدا 2.

تويوتا يارس

ويجمع شركتا صناعة السيارات اليابانيتان شراكة تقنية طويلة الأمد، تشمل العمل على السيارات الكهربائية في المستقبل.

في عرض تقديمي مصاحب لأحدث نتائجها المالية، أوضحت مازدا كيف تهدف إلى استخدام شراكاتها مع الشركات المصنعة الأخرى لتعزيز وتوسيع نطاقها.

يتضمن ذلك خطة لتقديم “نموذج توفره OEM على أساس Yaris THS [Toyota Hybrid System]” في أوروبا خلال العامين المقبلين.

يشير ذلك إلى أن النموذج سيتم بناؤه لشركة مازدا بواسطة تويوتا، على الأرجح جنباً إلى جنب مع يارس في مصنعها في شمال فرنسا.

تويوتا يارس

إن امتلاك سيارة هاتشباك تعمل بالطاقة الهجينة، من شأنه أن يساعد مازدا على تحقيق هدف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الاتحاد الأوروبي.

هذا من شأنه أن يفيد تويوتا أيضاً، لأن الشركتين قد شكلت مجموعة مصنّعة لمشاركة أهداف أسطولها.

تويوتا يارس

من المحتمل أن يحل طراز مازدا القائم على يارس محل الطراز 2 الحالي، الذي تم طرحه للبيع منذ عام 2014، ولا يحتوي على مجموعة نقل حركة هجينة، على الرغم من أنه من الممكن عرضها مع هاتشباك الجديدة لفترة محدودة.

مع إنتاج تويوتا لنموذج مازدا، فمن غير المرجح أن يتم تقديم محركات البنزين المبتكرة التي تعمل بالضغط والاشتعال من الشركة الأخيرة.

رفضت مازدا التعليق على موعد توفر الطراز الجديد أو ما إذا كان سيتحمل الاسم الثاني.

تويوتا يارس

وفي بيان للشركة نشره موقع Autocar : “نحن مستمرون في نهجنا متعدد الحلول، الذي يقدم حلولًا مناسبة لمطابقة مزيج الطاقة، والتفرد، واحتياجات العملاء في كل بلد ومنطقة”.

وأضافت الشركة :”كواحد من التدابير متعددة الحلول، خلصنا إلى أن THS هي الحل الأمثل للاستجابة لاحتياجات ومتطلبات كل منطقة”.

وتباعت: “أن هذا التعاون هو نتيجة المناقشات التي تستند إلى سياسة الشراكة بين تويوتا – مازدا، الخاصة بنا لاستخدام موارد أعمال الشركتين بكفاءة، مع احترام العلامة التجارية والاستقلال الإداري لكل منهما”.

تويوتا يارس

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب أخرى أبرمتها تويوتا، مؤخراً، مع سوزوكي لصنع نسخ معدلة من سيارة كورولا الهجينة وRAV4 الهجينة متعددة الاستخدامات، وهما Swace وAcross من سوزوكي على التوالي.

جدير بالذكر أنه تم استخدام مازدا 2 كأساس لسيارات يارس المباعة في الولايات المتحدة، حتى توقفا في تلك السوق العام الماضي بسبب بطء المبيعات.

تويوتا يارس

أهم المقالات