نوفمبر 11, 2016

ماذا يعني تولي ترامب للرئاسة الأميركية بالنسبة لصناعة السيارات

سبعة إجراءات لازمة لحماية العمال الأميركيين:

أولا، وسأعلن في نيتي إعادة التفاوض على NAFTA أو الانسحاب من الصفقة بموجب المادة 2205.

ثانياً، سوف نعلن انسحابنا من الشراكة عبر المحيط الهادئ.

ثالثاً، سوف أوجه أمين الخزانة لتسمية الصين بالتلاعب بالعملة

رابعاً، سوف أوجه وزير التجارة والممثل التجاري الاميركي لتحديد جميع انتهاكات التجارة الخارجية التي تؤثر بشكل غير عادل على العمال الأميركيين وتوجيههم لاستخدام كل أداة بموجب القانون الأمريكي والدولي لوضع حد لهذه الانتهاكات على الفور.

خامساً، سوف أرفع القيود المفروضة على إنتاج ما قيمته 50 ترليون دولار من احتياطيات الطاقة الأمريكية المنتجة للعمل، بما في ذلك الحجري والنفط والغاز الطبيعي والفحم النظيف.

سادسا، سأرفع حواجز أوباما وكلينتون وأسمح لمشاريع البنية التحتية للطاقة الحيوية، مثل خطوط أنابيب كيستون، للمضي قدما.

سابعاً، سألغي مليارات الدولارات في مدفوعات لبرامج الامم المتحدة لتغيير المناخ واستخدام المال لإصلاح المياه والبنية التحتية البيئية في أمريكا.

ومن شأن هذه الخطوات السبعة أن يكون لها آثار واسعة النطاق على الاقتصاد الأمريكي إذا حدثت. أولا، فإن نهاية NAFTA من المرجح أن تكبد الرسوم الجمركية على الواردات. ثانيا، التوسع على الوقود الأحفوري من المرجح أن يؤدي إلى انخفاض سعر البنزين والديزل. ترامب يذكر توسيع إنتاج النفط وبناء خط أنابيب كيستون السيئ السمعة. هذا الانخفاض في أسعار زيت سيوقد شعبية بيك آب وسيارات الدفع الرباعي، في حين يلغي المزايا المالية لشراء السيارات الهجينة أو السيارة الكهربائية.
شركات مثل تسلا، التي تعتمد اعتمادا كليا على المستهلكين الراغبين بالسيارات الكهربائية، يمكن أن ترى الطلب يجف على سياراتها.

من ناحية أخرى، يمكن أن تتكيف شركات صناعة السيارات التكيف مع التغيرات من خلال جلب الوظائف الصناعية مرة أخرى إلى الولايات المتحدة. أسعار الوقود المنخفضة قد تدفع الاقتصاد إلى الأمام، مع الاستفادة من ترقية البنية التحتية التي يعد فيها ترامب، والمستهلكين سيصبح لديهم المزيد من المال في جيوبهم ليصرفوها على السيارات الأعلى سعرا وذلك بفضل خطة خفض الضرائب الضخمة من ترامب. ويمكن أن تعمل فعلا، ولكن لا تخلو من بعض الآلام المتزايدة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لأصحاب الخبرة القليلة.. نصائح ضرورية لسياراتكم

نصائح ذهبية للحفاظ على محرك سيارتك

هكذا ترفع من قدرة جهاز التكييف في سيارتك

هكذا يجب التصرف مع سيارتك لتضمن سلامتها

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة