أبريل 04, 2019

مؤتمر السلامة المرورية 2019 في السعودية برعاية المجدوعي شانجان

أعلنت شركة المجدوعي للسيارات، الوكيل المعتمد لسيارات شانجان في المملكة العربية السعودية، عن مشاركتها ورعايتها مؤتمر السلامة المرورية 2019 الذي نظمته الإدارة العامة للمرور في فندق “الريتز كارلتون” في مدينة الرياض على مدى 3 أيام، برعاية وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز.

قام بافتتاح المؤتمر نائب وزير الداخلية الدكتور ناصر بن عبدالعزيز الداود. وقد شارك في المؤتمر العديد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص، ومجموعة من الخبراء والباحثين الدوليين المختصين في مجال السلامة المرورية من داخل المملكة وخارجها.

وقد بحث المؤتمر التوجهات الحالية في أبحاث السلامة المرورية والفرص المستقبلية لتحسين السلامة على الطرق، والتجارب الدولية في السلامة المرورية، مع استعراض التجارب العالمية في هذا المجال. كما بحث طرق التعاون بين مختلف الإدارات ذات العلاقة بإدارة وتنظيم المرور والنقل، وسلوك السائقين في المملكة، ونماذج لحوادث المرور في الرياض على مستوى استراتيجي.

وجاءت مشاركة شركة المجدوعي للسيارات – شانجان في هذا المؤتمر حرصا من الشركة على التواجد في هذا اللقاء الكبير لتكون على إطلاع بأخر المستجدات الدولية في مجال حماية مستخدمي الطريق سواء من مستخدمي السيارات او المشاة، وكذلك للتعرف على الجهود التي تبذلها الدولة لرفع مستوى السلامة على الطرق، والاستفادة من التقنيات المتطورة في تنفيذ نظام المرور. كما تأتي ضمن استراتيجية المجدوعي – شانجان للتعرف على أحدث الأساليب المتعلقة بنشر الوعي المروري في المجتمع للمساهمة في خفض حوادث الطرق، لما له من اثر ايجابي على الوطن والمواطن.

وبهذه المناسبة، تحدث محمد بن علي المجدوعي – المدير التنفيذي لشركة المجدوعي – شانجان، فقال: “لا شك أن للحوادث المرورية نتائج سلبية كبيرة على الفرد والمجتمع. ونحن نرى انه من واجبنا المشاركة في الحد من هذه الحوادث”.

وأضاف قائلا: “إن نشر الوعي المروري في المجتمع يسهم في خفض حوادث الطرق مما ينعكس إيجابياً على الوطن والمواطن وبالتالي يصل بالمملكة لأن تكون بين أولى الدول التي تتمتع بمستويات عالية من السلامة المرورية والقيادة الآمنة، وهذا يساهم في تحقيق رؤية المملكة  ٢٠٣٠، وهو أمر نعمل جاهدين على تحقيقه.”

وتقديرا للجهود المستمرة والفعالة التي تبذلها شركة المجدوعي للسيارات – شانجان في مجال نشر الوعي بالسلامة المرورية وتعزيز معرفة المجتمع بالتعليمات والأنظمة المرورية، قام سعادة مدير الإدارة العامة للمرور اللواء محمد البسامي بتكريم شركة المجدوعي للسيارات ومنحها درعا تكريمياً. وقد استلم الدرع الأستاذ محمد المجدوعي المدير التنفيذي لشركة المجدوعي للسيارات – شانجان، والذي قام بدورة بتقديم الشكر الى وزارة الداخلية ممثلة في إدارة المرور على جهودهم الحثيثة لخفض مستوى الحوادث المرورية.

أهم المقالات