سبتمبر 28, 2022

لينكون تقدّم كورسير 2023 بنظام لتغيير المسار بدون استخدام اليدين لأول مرة

تم الكشف عن لينكون كورسير 2023 الجديدة والتي تضم تجهيزات هي الأولى من نوعها في فئتها، بما في ذلك نظام مساعدة السائق المتقدم بدون استخدام اليدين ActiveGlide 1.2 من لينكون للتحكم بالسيارة عندما تكون داخل المسار بسرعة تصل إلى 80 ميل/س (129 كم/س)، مما يوفر تجربة أكثر سهولة للسائق. ومع إضافة هذا النظام، سيستمتع عملاء لينكون بمزيد من القدرات والوظائف في كورسير الجديدة.

تعتبر كورسير 2023 الجديدة أول سيارة في فئتها تحصل على ميزات أنظمة مساعدة السائق المتقدمة بدون استخدام اليدين أثناء القيادة على الطرق السريعة. كما يقدم نظام ActiveGlide 1.2 من لينكون مزايا جديدة لسيارة كورسير، بما في ذلك:

تساعد ميزة المساعدة لتغيير المسار السائقين على التحرك عبر حركة المرور على الطريق السريع بثقة أكبر أثناء استخدام ActiveGlide، حيث يغير النظام الحارة بدون استخدام اليدين عندما ينقر السائق على إشارة الانعطاف، كما يقترح النظام تغيير المسار في حركة المرور البطيئة. وتعمل ميزة المساعدة التنبؤية للسرعة على ضبط السرعة تلقائياً وبسلاسة مع اقتراب السائقين من منحنيات حادة، وترسل إشارة مبكرة للسائق قبل بدأ النظام بتغيير السرعة.

تعزز ميزة المحافظة على المسار من تجربة القيادة على الطرق السريعة بدون استخدام اليدين لتصبح أكثر طبيعية، مما يساعد على بقاء السيارة في مسارها والحفاظ بمهارة على مسافة أمان بين المركبات في المسارات المجاورة، وهي مفيدة بشكل خاص عند مرورها بجوار المركبات الكبيرة.

وتساعد ميزة Intersection Assist 2.0 على تجنب الاصطدامات المحتملة مع المشاة أثناء الانعطاف. وستطلق كورسير أيضاً نظام النقطة العمياء، والذي سينبه السائق بضوء على المرآة الجانبية، كما يعمل على دفع عجلة القيادة لمنع السائق من الاندماج مع السيارة إذا تجاهل تحذيرات نظام النقطة العمياء. ستكتشف هذه الميزة المركبات الأخرى وراكبي الدراجات النارية في النقاط العمياء لسيارة كروسير.

ويعد Auto Air Refresh نظاماً شاملاً لتصفية الهواء ومراقبة جودته. يساعد هذا النظام على تنظيف هواء المقصورة باستخدام مرشح الجسيمات والرائحة القياسي من كورسير، وذلك عن طريق تصفية الجسيمات الناتجة عن الغبار الجوي ودخان التبغ والضباب الدخاني وبعض المواد المسببة للحساسية، بما في ذلك حبوب الطلع.

ويركز التصميم الداخلي المعزز لكورسير في الوقت نفسه على الروح التصميمية المميزة التي تعتمدها العلامة التجارية. تم تزويد السيارة بشاشة مركزية قياس 13.2 بوصة مع نظام المزامنة SYNC®4 وتحديثات برامج «Lincoln Enhance». كما ستتوفر شاشة LCD قياس 12.3 بوصة للسائق بشكل قياسي مع واجهة Constellation الرقمية الخاصة في لينكون.

ستقدم كروسير أيضاً خدمة “أليكسا” المدمجة بدون استخدام اليدين مع اتصال مجاني بأليكسا لمدة ثلاث سنوات. ويمكن للعملاء استخدام خدمة “أليكسا” للاستماع إلى الموسيقى والتنقل والتحكم في الأجهزة المنزلية الذكية وإضافة عناصر إلى قوائم تسوقهم وغيرها المزيد، وذلك باستخدام الأوامر الصوتية مثل أن تسأل “أليكسا، أعثري على أقرب محطة بنزين” أو “أليكسا، شغّلي قائمة الأغاني الخاصة بي”.

ستتوفر المقصورة الداخلية لكروسير بلونين جديدين هما:

Smoked Truffle وهو لون هادئ ومحايد مع لمسات ناعمة متوسطة وداكنة تشكل بيئةً غنية وأكثر دفئاً. تقدم هذه المقصورة الداخلية مساحة لونية مريحة للعملاء، وتهدف إلى أن تكون معاصرة ومألوفة في الوقت نفسه.

Eternal Red وهو لون جديد ومميز يضفي مظهراً أكثر شبابية وحيوية. تأتي هذه المقصورة في سيارة كورسير 2023 بلمسات من ألمنيوم Pista. يعتبر تصميم لينكون لهذه المقصورة الحمراء أعمق وثراءً، مما يوفر للسائق والركاب إحساساً بالدفء والهدوء والطاقة.

ستتوفر كروسير بعدة خيارات للمحركات، بما في ذلك محرك غاز رباعي الأسطوانات سعة 2.0 ليتر يولّد قوة تصل إلى 250 حصاناً، بينما تتوفر كورسير Grand Touring بمحرك هجين سعة 2.5 ليتر ويولّد قوة تصل إلى 266 حصاناً. ويسمح نظام الدفع الرباعي الذكي بتحسين القدرات في جميع الأحوال الجوية ويوفر أداءً جريئاً، كما بساهم في تحسين الكفاءة من خلال التبديل السلس بين الدفع بالعجلات الأمامية والدفع الرباعي، اعتماداً على ظروف الطريق.

يمكن للسائقين الحصول على الأداء الأمثل لكروسير من خلال الاختيار من بين أنماط القيادة المميزة لدى لينكون: “Normal” و”Excite” و”Slippery” و”Conserve”. وتم توفير وضعان إضافيان لتحسين تجربة القيادة في السيارات الكهربائية والهجينة:

Preserve EV: يوفر في طاقة البطارية مع الاستمرار في استخدام كل من المحرك والمحرك الكهربائي.

Pure EV: مصمم لإبقاء السائق في نمط القيادة الكهربائي بالكامل في العديد من الظروف. ويعمل المحرك الهجين في هذا النمط بسلاسة لتوفير طاقة إضافية إذا لزم الأمر.الجدير بالذكر أنه تمّ تصنيع كروسير في مصنع لويزفيل للتجميع، في لويزفيل بولاية كنتاكي.

 

أهم المقالات