ديسمبر 03, 2018

لينكون أفياتور الجديدة للمنافسة في قطاع سيارات الدفع الرباعي الفخمة

من ضمن الطرازات الجديدة التي تم إطلاقها لأول مرة خلال فعاليات معرض لوس أنجلوس للسيارات لعام 2018 تطل علينا لينكون أفياتور الجديدة بالكامل والغاية منها هي المنافسة في فئة سيارات الدفع الرباعي الفارهة التي باتت حاليا أكثر فئة مرغوبة دونا عن غيرها.

تمثل علامة لينكون السيارات التي تتمتع لمسة عالية من الفخامة لدى مجموعة فورد وهو الأمر ذاته الذي تمثله كاديلاك لدى جنرال موتورز كما أن المنافسة بين كلاهما تمتد لتشمل العديد من فئات السيارات مثل الصالون والدفع الرباعي، من ضمن هذه الطرازات هي لينكون أفياتور التي تم إطلاقها حديثا لاستمرار حضور علامة لينكون في فئة الدفع الرباعي الفارهة بجانب شقيقتها الكبرى نافيجيتور.

لينكون أفياتور

صرح رئيس قسم التصميم الذي تولى تصميم لينكون أفياتور دايفيد وودهاوس “David Woodhouse” أنه تم استلهام الماضي العريق الذي تتمتع به العلامة عندما تم رسم الخطوط العامة للسيارة.

لينكون أفياتور

تتميز الواجهة الأمامية لسيارة لينكون أفياتور بحجمها الكبير كما أنها من الكروم اللامع لإثبات الطابع الفخم للسيارة بجانب وجود شعار العلامة في المنتصف، تبرز المصابيح الأمامية صغيرة الحجم على أطراف شبكة التهوئة كما يوجد أسفلها خطوط رفيعة تمثل مصابيح الإنعطاف.

لينكون أفياتور

تصميم الجهة الخلفية في لينكون أفياتور يتسم بالطبع الرياضي بعض الشيء والفضل في ذلك يعود للخطوط المائلة للمصابيح الخلفية، يوجد أيضا خط أحمر كبير يصل بين كلا المصابيح الخلفية مما يعطي مظهرا مميزا كما تبرز مخارج العادم الرباعية التي تزيد من جمالية الناحية الخلفية.

لينكون أفياتور

مقصورة لينكون أفياتور تحتوي على ما يليق بسيارة فارهة، تبرز المقاعد الجلدية التي تحتوي على خاصة التدليك بعدة وضعيات كما أنه يتوفر صف ثالث للمقاعد من أجل اصطحاب أكبر قدر ممكن من الأصدقاء أو أفراد الأسرة كاملة خاصة التي يزيد عددها عن 5 أشخاص.

لينكون أفياتور

تحتوي لينكون أفياتور على أحدث الوسائل اتقنية التي تساعد السائق على التقيد بأنظمة السير حيث يوجد جهاز استشعار في المقدمة يعرض حدود السرعة المسموح بها، يوجد كذلك نظام الحفاظ على المسارب من أجل تنبيه السائق عندما يخرج عن مسربه كما توجد أيضا ميزة التنبيه في حال وجود سيارة في المنطقة العمياء من أجل عدم الإصطدام بها أثناء محاولة تغيير المسرب.

لينكون أفياتور

سيارة دفع رباعي فارهة لا بد أن تحتوي على نظام صوتي يليق بها، تحتوي لينكون أفياتور على نظام صوت مكون من 28 مكبر للصوت من أجل الاستماع لما يرغب به السائق أو الركاب.

من الناحية الميكانيكية تحتوي لينكون أفياتور على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، يساهم ذلك في انتاج 400 حصان وعزم دوران يصل لغاية 543 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب وبعدة وضعيات للقيادة.

لينكون أفياتور

سيتوفر أيضا الخيار الهجين من المحركات في لينكون أفياتور وهو أيضا بسعة 3.0 ليتر لكنه ينتج 450 حصان وعزم دوران لغاية 814 نيوتن.متر بفضل وجود محرك كهربائي كما أنه يمكن تشغيله لوحده فقط أثناء السير في المدن المزدحمة.

أهم المقالات