أغسطس 24, 2015

لن تصدق عدد المتنقلين بمركبات الأجرة في دبي

نقلت مركبات الأجرة التابعة لهيئة الطرق والمواصلات في دبي أكثر من 107 ملايين راكب، عبر أكثر من 52 مليون رحلة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

ونقلت صحيفة “الامارات اليوم” عن المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة في الهيئة، الدكتور يوسف محمد آل علي، قوله إنه يتم رصد معدلات النمو في مؤشرات أداء قطاع مركبات الأجرة من خلال النظام الآلي لإدارة حركة مركبات الأجرة في الإمارة (نظام المجدمي D8)، ومن ثم يتم قياس النتائج، وتحليل الأداء، بهدف تطوير وتحسين احتياجات قطاع النقل بمركبات الأجرة.

وأشار إلى أن معدل النمو الذي شهدته خدمة حجز مركبات الأجرة عن طريق مركز الحجز والتوزيع بلغ 22%، مقارنة مع نتائج النصف الأول من العام الماضي، حيث بلغت عدد الحجوزات المنفذة أكثر من ثلاثة ملايين حجز، فيما بلغ عدد الركاب أكثر من 5,5 ملايين راكب.

وأضاف آل علي أن 45,08% من إجمالي الحجوزات المنفذة تمت من خلال الوسائل المؤتمتة، مقارنة بـ42,76% في النصف الأول من العام الماضي، مشيراً إلى التطور الذي شهده أداء أسطول (هلا تاكسي) المخصّص فقط لمتعاملي مركز الحجز والتوزيع، حيث ارتفع من تنفيذ 22% من إجمالي حجوزات مركز الحجز والتوزيع في النصف الأول من عام الماضي إلى 56% في النصف الأول من العام الجاري.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

عوارض تنذرك بمرض المكابح.. انتبهوا اليها

عند تعبئة سيارتك بالوقود.. نصائح يجب الالتزام بها

اشاعات ونصائح مغلوطة لتخفيف استهلاك الوقود في سيارتك

أهم المقالات