ديسمبر 10, 2014

للسعوديين فقط: تجولوا في افخم مركبات النقل العام من مرسيدس

مما لا شك فيه أن المملكة العربية السعودية تهتم بالمقيمين على أراضيها بشكل كبير، مما يدفعها الى مواكبة جميع التطورات بكافة المجالات. وبفضل الشغف الكبير الذي يتمتع به السعودي نحو السيارات والمحركات، قامت المملكة بخطوة مميزة من شأنها تعزيز الرفاهية لجهة النقل العام.

فكشفت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض عن حافلات جديدة مخصصة للنقل العام، وتتميز هذه الأخيرة بانها من طراز “مرسيدس V-Class” التي تعتبر أيقونة ساحرة وجاذبة بتصميمها المتناسق. يشار الى ان مركبات النقل العام تفتقد للكثير من الابتكار في التصميم اذ انها تقليدية وغير مميزة باستثناء هذه الحافلة الجديدة التي ستتميز بمظهرها المقبول.

ولا تقتصر مزايا هذه الحافلات على الرفاهية والتميز الذي لا يعرف الحدود، وانما تأتي بتقنيات عديدة من شأنها المحافظة على البيئة حيث انها متوافقة مع معايير الاتحاد “Euro 6” الذي يهدف الى تخفيف الانبعاثات الضارة بالطبيعة والجو العام.

ويضاف الى انها مفعمة بالتكنولوجيا وبالعديد من التقنيات، التي نذكر منها: الكاميرات لمراقبة داخل الحافلة، انظمة تتبع، وانظمة مراقبة السائقين.

يذكر أن اتجاه الحافلة سيرتكز على ثلاثة مسارات:

– المسار الأول: دائري، تسير الحافلات فيه على مجموعة من الطرق الرئيسية بخطّين بمسافة 83 كم.

– المسار الثاني: مغذي، والذي يأخذ ركابه من داخل الأحياء الى انحاء الرياض في 70 خط بخدمة منتظمة.

– المسار الثالث: يصل طوله الى 421 كم، ويتألف من 17 خطا على عدد من الشوارع الرئيسية.

وعليه، أصبح بامكان أبناء المملكة التمتع والتجول بواسطة حافلات المرسيدس المخصصة للنقل العام، مما يدل على اهتمام المملكة بمواطنيها.

أهم المقالات